شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز محاكمات اليوم: 6 أبريل وتركيا إرهابيتان وبديع وأحمد موسى

أبرز محاكمات اليوم: 6 أبريل وتركيا إرهابيتان وبديع وأحمد موسى
تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا هامة؛ أبرزها الحكم في دعوى تطالب باعتبار...

تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا هامة؛ أبرزها الحكم في دعوى تطالب باعتبار 6 أبريل تنظيمًا إرهابيًا، والدعوى التي تطالب باعتبار تركيا داعمةً للإرهاب.

 

كما تنظر المحاكم استئناف محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، في قضية التحريض على اقتحام قسم العرب ببورسعيد، ومحاكمة إبراهيم سليمان، وزير الإسكان في عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، في قضية الحزام الأخضر.

 

قسم العرب

تستأنف محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الثلاثاء، سماع مرافعة الدفاع بمحاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و190 آخرين من رافضي حكم العسكر، من بينهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي، في قضية التحريض على اقتحام قسم شرطة العرب. 

 

الحزام الأخضر

كما تستأنف محكمة جنايات القاهرة، محاكمة محمد إبراهيم سليمان، وزير إسكان المخلوع مبارك، في القضية المعروفة إعلاميًا بالحزام الأخضر.

 

ويحاكم في القضية إلى جانب "سليمان"، رجل الأعمال سمير زكي عبدالقوي، ورئيس مجلس إدارة شركة 6 أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، و3 من مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

أحمد موسى

وحدد المستشار إسلام ضيف، مدير نيابة أول أكتوبر، جلسة اليوم (24 مارس) لسماع أقوال كل من محمد عفيفي وياسر سيد أحمد، المحاميَين في الدعوى التي أقاماها ضد الإعلامي أحمد موسى، واتهماه فيها بسب وقذف محامي مصر. 

 

وكان مقدما البلاغ، اتهما أحمد موسى بسب وقذف محامي مصر، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع على فضائية صدى البلد، وذلك لرفضه احتجاجهم على مقتل زميلهم المحامي كريم حمدي، داخل قسم شرطة المطرية بعد تعرضه للتعذيب.

 

6 أبريل

وتصدر محكمة الإسكندرية، الدائرة الثانية للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار ماجد أبوالسعود، الدعوى رقم 150 لسنة 2015، الحكم في الدعوى التي أقامها طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، لإدراج حركة 6 أبريل كتنظيم إرهابي.

 

واتهم طارق محمود حركة 6 أبريل، بالعمل على "إسقاط مؤسسات الدولة، بخاصة المؤسسة العسكرية والشرطية"، بحسب نص الدعوى.

 

تركيا 

وتصدر محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار ماجد أبوالسعود، الدعوى رقم 207 لسنة 2015، الحكم في الدعوى التى أقامها طارق محمود المحامي والأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، وطالب فيها بإدراج تركيا دولة داعمة للإرهاب. 

 

وجاء في سياق الدعوى، التي أقامها طارق محمود، أن "دولة تركيا دأبت ممثلة في رئيسها رجب طيب أردوغان، وعضو التنظيم الدولي للإخوان، ومنذ تولي الرئىس محمد مرسي الحكم في مصر، على مساندة جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بتقديم كل أنواع الدعم"، بحسب نص الدعوى. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023