شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيثم محمدين: جريدة إبراهيم عيسى فاشية جديدة

هيثم محمدين: جريدة إبراهيم عيسى فاشية جديدة
هاجم هيثم محمدين، منسق حركة الاشتراكيين الثوريين، جريدة "المقال" التي يترأس تحريرها...

هاجم هيثم محمدين، منسق حركة الاشتراكيين الثوريين، جريدة "المقال" التي يترأس تحريرها الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، متهما الجريدة بنشر العنصرية والفاشية.

 

وكتب محمدين، في تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "جريدة المقال عنصرية فاشية جديدة، رئيس تحريرها إبراهيم عيسى"، وذلك اعتراض على أحد المقالات المنشورة بالجريدة، والتي كانت بعنوان "إلى كل أم إخوانية.. كل سنة وأنت قاتلة يا ست الحبايب".

 

واقترح نشطاء التواصل الاجتماعي مؤخرًا "شارلي عيسو" اسما بديلا لصحيفة "المقال"، قدوة بالصحيفة الفرنسية "شارلي إبدو"، التي اشتهرت بنشر رسوم كاريكاتير مهينة للرسول عليه الصلاة والسلام، وتأتي تلك الحملة ضمن حملات الغضب التي انتشرت مؤخرًا ضد عيسى، بسبب تعوّد الجريدة نشر مقالات تسيء للصحابة والشخصيات الإسلامية.

 

وعلّق الناشط الحقوقي، هيثم أبو خليل، على مقالات الصحيفة قائلا إن "إبراهيم عيسى يحدثنا في أمور ديننا، وهو الذي لم يضبط يصلّي أو يصوم مرة، بل سب الدين بلسانه أكثر من مرة، وصحفيو الدستور والتحرير شهود على ذلك".

 

ووصف العالم الأزهري محمد الصغير، عيسى بـ"المرتد"، مضيفا: "لن أعيد نشر ما كتبه اليوم في مسلسل ردته، ولكن أذكر أنه هاجم الأزهر في بيانه عن الحشد الشيعي في العراق، واتهم المسلمين بتشويه الشيعة".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023