شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير اقتصادي: العاصمة الجديدة تكلف المصريين 90 مليار دولار

خبير اقتصادي: العاصمة الجديدة تكلف المصريين 90 مليار دولار
قال مصطفى عبد السلام، الخبير الاقتصادي، إن إنشاء العاصمة الجديدة التي أعلن النظام الحالي عنها خلال انعقاد...

قال مصطفى عبد السلام، الخبير الاقتصادي، إن إنشاء العاصمة الجديدة التي أعلن النظام الحالي عنها خلال انعقاد المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد مؤخرًا بشرم الشيخ، سيكلف مصر ميزانية 18 شهرا، بحسب الأرقام الأولية التي أعلن عنها القائمون بتنفيذ المشروع.

وأضاف عبد السلام، خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالنظر إلى تصريحات محمد العبار، رئيس شركة أعمار وصاحب شركة إيجل هيلز الإماراتية، إذ قال إن تكلفة العاصمة الجديدة 90 مليار دولار، أي بواقع 686.7 مليار جنيه، بينما تبلغ إيرادات مصر في العام المالي الحالي 538.2 مليار جنيه، بما يعني توجيه كل إيرادات الدولة السنوية لمدة 18 شهرا من أجل إنشاء العاصمة.

وتابع الخبير الاقتصادي أن ذلك يعني أن البلاد لن تأكل أو تشرب أو تدفع مرتبات للعاملين بالدولة، مكملا: "ببساطة الشركة الإماراتية هتبني العاصمة الجديدة بأموال المصريين، سواء من خلال الاقتراض من البنوك المصرية أو من الموازنة العامة، أو من جيوب المصريين مباشرة من ساكني العاصمة".

وأثار إعلان عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، عن إنشاء عاصمة إدراية جديدة، في المنطقة المحصورة بين طريقي القاهرة-السويس، والقاهرة-العين السخنة شرقي الطريق الدائري الإقليمي مباشرة، الذي يبعد نحو 60 كم من مدن السويس والعين السخنة، جدلا واسعا بسبب تكلفة المشروع وموقع تنفيذه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023