شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتفاضة بالجامعات تطالب بإنهاء حكم العسكر

انتفاضة بالجامعات تطالب بإنهاء حكم العسكر
انطلقت عدة فاعليات حاشدة بالقاهرة والمحافظات اليوم الأحد، بالجامعة والشوارع الرئيسية،...

انطلقت عدة فاعليات حاشدة بالقاهرة والمحافظات اليوم الأحد، بالجامعة والشوارع الرئيسية، نظمها طلاب ومعارضون لحكم العسكر، تنوعت ما بين وقفات ومسيرات وسلاسل بشرية، فضلا عن حملات ومعارض تطالب بالإفراج عن المعتقلين، وإنهاء الحكم العسكري.

 

القاهرة

نظم طلاب جامعة الأزهر بمدينة نصر فاعلية مفاجئة من أمام قطاع المعاهد الأزهرية في مدينة نصر، بينما انطلقت مسيرة لطالبات الأزهر انطلقت من أمام الكافتيريا، تنديداً باعتقال الطالبات وحبسهن.

 

الدقهلية

نظمت حركة طالبات ضد الانقلاب بكلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة مظاهرة حاشدة، بدأت من ساحة الكلية ثم اتجهت إلى البوابة الرئيسية، وتعالت الهتافات المنددة بفصل زميلاتهن الستة، واتجهت الطالبات إلى مبنى عميد الكلية، مؤكدات استمرار حراكهن الثوري رغم ما يتعرضن له من تهديد بالفصل والاعتقال.

 

 

البحيرة

انطلقت مسيرة لطلاب حوش عيسى، من أمام مستودع الغاز، طافت شوارع المدينة، هتقوا خلالها بسقوط حكم العسكر، والإفراج عن المعتقلين، وسط تفاعل من الأهالي والمارة.

 

بني سويف

نظم طلاب ضد الانقلاب بجامعة بني سويف تظاهرة حاشدة، انطلقت من أمام كلية إعلام وجابت حرم الجامعة، تنديداً بزيارة عدد من وزراء الحكومة للجامعة اليوم، والذي كان على رأسها وزير التعليم العالي، مؤكدين أنه ﻻ زيارات تتم قبل الإفراج عن كل زملائهم المعتقلين وعودة المفصولين.

 

الغربية

نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الأزهر مسيرة حاشدة، رفع خلالها الطلاب شارات رابعة، ولافتات مناهضة لحكم  العسكر، كما رددوا هتافات مطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

 

وندد طلاب جامعة الأزهر فرع طنطا في فاعلية مناهضة للحكم العسكري بأحكام الإعدامات، ولتحية أبطال جامعة الفيوم المضربين عن امتحاناتهم، احتفاﻻ بعيد أم الشهيد.

 

 

دمياط
أطلق طلاب كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر بدمياط الجديدة، حملة تطالب بإنقاذ زميلهم الطالب محمد ممدوح الشربيني، الذي يتعرض لانتهاكات وتعذيب في قسم شرطة مركز سلسيل بالدقهلية.

 

ووزع الطلاب منشورا على طلاب الكلية يحكى عن مأساة الطالب المختطف، والذي اعتقلته قوات الأمن من أحد الأكمنة بمدينة طلخا، وبعد أن مورس عليه ألوانا من التعذيب والانتهاك بقسم شرطة أول المنصورة تم ترحيله إلى سجن جمصة، ومنه مرة أخرى إلى قسم شرطة ميت سلسسل حيث محل إقامته، بحسب روايات ذويه.

 

ودشن طالبات طب وصيدلة أزهر دمياط الجديدة حملة بعنوان "إعدام وطن" للتعريف بالمعتقلين الذين صدرت بحقهم أحكام إعدام، والتعريف بقضاة العسكر، إذ قامت الطالبات بتعليق دمى على هيئة أشخاص على أعواد المشانق بمدرجات الكلية.

 

كما أعددن ألبومات صور وتعريف ببعض ممن حكم عليهم بالإعدام، وأخرى تبين تاريخ القضاة الذين يستخدمون في تصفية معارضي حكم العسكر بأحكام قضائية.

 

الجيزة
نظمت حركة طالبات ضد الإنقلاب بالمنصورية، مسيرة حاشدة، بعد انتهاء اليوم الدراسي من أمام معهد الفتيات الأزهري، احتجاجا على قتل واعتقال الطلاب، رددن خلالها هتافات تطالب بالإفراج عن الطلاب المعتقلين.

 

 

الشرقية

وانطلق طلاب جامعة الزقازيق في فاعلية مفاجئة، تنديدا باستشهاد شابين من قرية الإبراهيمية، وإصابة ثالث بإصابة خطرة، إذ انطلقت الفاعلية من ساحة تمريض لتجوب الجامعة، ورفع الطلاب صور الشهداء مؤكدين القصاص لدماء الشهداء.

 

وندد "طلاب ضد الانقلاب" بالمعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان، في وقفة داخل مبنى "علوم"، باعتقال زملائهم، ومطالبين بامتحانهم داخل المعتقل.

 

الفيوم

نظم "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الفيوم تظاهرة جابت أرجاء الحرم الجامعي، تأكيدًا على مواصلة الحراك الثوري حتى رحيل العسكر عن حكم البلاد، وللمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023