شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 أغذية تقوي جهازك المناعي

6 أغذية تقوي جهازك المناعي
أعد أطباء دراسة جديدة عن كيفية تقوية الجهاز المناعي، والذي يوصف بأنه منظومة من العمليات الحيوية التي...

أعد أطباء دراسة جديدة عن كيفية تقوية الجهاز المناعي، والذي يوصف بأنه منظومة من العمليات الحيوية التي تقوم بها أجهزة الجسم، بغرض حمايتها من الأمراض، والسموم، والخلايا السرطانية والجسيمات الغريبة.

 

ووفقًا لموقع ويب طب، شارك في الدراسة الطبيبة نسمة أبو العطا،  والطبيب أسامة عـرفة عـبد الحميد. وتقول الدراسة إن هناك مجموعة من الأغذية الغنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية، التي تساعد في الحفاظ على نظام المناعة ليقوم بدوره بصورة صحيحة. 

 

وذكرت الدراسة عددًا من تلك الأغذية التي تنشط وتقوي جهاز المناعة، ومن أهمها: 

 

الثوم: مفيد جدًا، كونه غني بمركبات الكبريت ومركبات مضادة للتأكسد، ومعدن السيلينيوم، وهذا ما يجعله منشطًا لجهاز المناعة.

 

السمك وزيت السمك: يحتوي السمك على نوع مميز من الأحماض الدهنية، يسمى أوميغا 3 وهو مفيد لتقوية الكريات البيضاء التي تقوي جهاز المناعة. ويعتبر السردين، السالمون والماكريل من أغنى أنواع السمك بأوميغا 3.

 

الزبادي: يحتوي على مستنبت البكتريا الحية (بروبيوتيك – Probiotic)، إذ يتواجد في أمعاء الإنسان الملايين من البكتيريا الضرورية للهضم، والتي تعيق نمو البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، وهي تشكل جزءًا هامًا من نظام المناعة لحماية الجسم. ما لم يكن هناك حساسية من منتجات الألبان.

 

البروكلي: يتميز باحتوائه على مواد منشطة ومقوية لجهاز المناعة، كما يحتوي على مضادات للأكسدة، وهو غني بالفيتامينات، والمعادن والألياف.

 

الطماطم: تحتوي الطماطم على البيتا كاروتين وفيتامين سي وأيضًا مادة ليكوبين، ومركب يدعى بليكوسين، وهذه المواد تقوي جهاز المناعة وتحارب التاثيرات المؤدية للجذور الحرة، والتي تسبب الأمراض السرطانية.

 

العسل الأبيض: مصدر هام للطاقة، ويستخدم كمضادات للالتهابات، مقاوم للفيروسات، ونزلات البرد ومفيد لتقوية الجهاز المناعي في الجسم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023