شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز محاكمات اليوم: بديع ومرتضى منصور وقسم التبين

أبرز محاكمات اليوم: بديع ومرتضى منصور وقسم التبين
تنظر المحاكم،

تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا هامة؛ أبرزها محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بتهمة سب وقذف ممدوح عباس، الرئيس السابق للنادي، بالإضافة إلى استئناف محاكمة المعتقلين بقضية اقتحام قسم التبين، واستئناف نقابة الصيادلة على حكم فرض الحراسة القضائية عليها، فضلًا عن محاكمة مرشد جماعة الإخوان المسلمين، وآخرين، أمام المحكمة العسكرية بالسويس

 

قسم التبين

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 47 معتقلًا من معارضي الحكم العسكري، في قضية اقتحام قسم التبين، لاستكمال مناقشة شهود الإثبات. 

 

وأسندت نيابة جنوب القاهرة، بإشراف المستشار طارق أبوزيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، للمعتقلين بأمر الإحالة، عدد من التهم، بينها التجمهور والبلطجة والشروع في القتل، وغيرها.

 

استئناف الصيادلة

حددت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، جلسة اليوم الأحد، لنظر استئناف نقابة الصيادلة على حكم فرض الحراسة القضائية عليها. 

 

وكانت محكمة الأمور المستعجلة، قضت الثلاثاء الماضي بفرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة، كما قررت المحكمة تعيين حارسين من الجدول صاحبي الدور، على أن يقوما باستلام النقابة، وعقد جمعية عمومية طارئة لإجراء انتخابات خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء العراقيل. 

 

بديع وحجازي في السويس

هذا وتنظر المحكمة العسكرية بالسويس، محاكمة 199 معتقلًا، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، والداعية الإسلامي صفوت حجازي، والبرلماني السابق، محمد البلتاجى، وعدد آخر من معارضي حكم العسكر.

 

مرتضى منصور

تنظر محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار محمد الحسيني، محاكمة رئيس نادي الزمالك الحالي، مرتضى منصور، بتهمة سب وقذف ممدوح عباس (الرئيس السابق للزمالك)، لاتخاذ إجراءات الرد. 

 

وكان ممدوح عباس، أقام دعوى قضائية عاجلة في المحاكم المدنية، يتهم فيها رئيس مجلس إدارة النادي الحالي، بسبه وقذفه في أكثر من مناسبة، داخل وخارج نادي الزمالك بدون أي مناسبة ودون بادرة منه لذلك. 

 

وتضمنت أوراق القضية قيام "منصور" بربط اسم ممدوح عباس في بعض الأحداث والجرائم، التي تخص نادي الزمالك خلال الأربع سنوات التي كان فيها رئيسًا للنادي، وبالتحديد حتى صدور قرار طاهر أبوزيد، وزير الدولة لشؤون الرياضة في الحكومة المصرية السابقة، بإقالة مجلس إدارته بالكامل، وتعيين مجلس إدارة مؤقت برئاسة كمال درويش. 

 

عسكرية المنصورة

كذلك تنظر المحكمة العسكرية بالمنصورة، اليوم الأحد، محاكمة 5 من معارضي حكم العسكر؛ هم 4 طلاب وأستاذ جامعي.

 

والمعتقلون هم:

عبدالرحمن عبد العظيم شهيب (كلية التمريض)

هبة إبراهيم قشطة (كلية تجارة إنجليزي)  

يحيى محمد مسعد عقل (كلية تجارة)

إبراهيم أحمد إبراهيم الكاتب (كلية الهندسة)  

محمد سعد سرية (أستاذ المساعد بقسم الكيمياء الحيوية بكلية الطب).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023