شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحك رياضي: لقاء الكلاسيكو ومواجهة صلاح وليفربول ويونايتد

صباحك رياضي: لقاء الكلاسيكو ومواجهة صلاح وليفربول ويونايتد
"صباحك رياضي"؛ هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع "رصد"، متناولًا فيه أهم...

"صباحك رياضي"؛ هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع "رصد"، متناولًا فيه أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة. ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم: لقاء الكلاسيكو بين فريقي برشلونة وريال مدريد بالدوري الإسباني، ومواجهة محمد صلاح، لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي، أمام أودينيزي بالكالتشو، ولقاء فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي.

 

ليفربول أمام مانشستر يونايتد

يتطلع ليفربول إلى التقدم على مانشستر يونايتد، في جدول المسابقة، من خلال الفوز عليه، في مباراة الثالثة والنصف عصر اليوم الأحد، المقامة ضمن مباريات الجولة 30 للبريميرليج، في صراح المربع الذهبي للدوري الإنجليزي. 

 

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع، برصيد 56 نقطة، بفارق نقطتين أمام ليفربول، الذي يستضيف المباراة على ملعبه باستاد آنفيلد، لتكون أبرز مباريات هذه المرحلة.

 

من جانبه أيضًا يتطلع ليفربول، للثأر من مانشستر يونايتد الذي تغلب عليه بثلاثية نظيفة، في مباراتهما بالدور الأول للمسابقة في نوفمبر الماضي.

 

ومنذ هذه الهزيمة، وليفربول يحافظ على سجله خاليًا من الهزائم في آخر 13 مباراة، حاصدًا 31 نقطة من أصل 39 نقطة متاحة في هذه المباريات، ليدخل بقوة في دائرة المنافسة على أحد المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

 

لقاء الكلاسيكو

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، إلى ملعب الكامب نو، الذي يستضيف قمة مباريات الدوري الإسباني، إذ يستضيف برشلونة المتألق، غريمه اللدود وملاحقه على الصدارة، ريال مدريد، في المرحلة 28 من البطولة، وذلك في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ويتواجه في موقعة الكلاسيكو، نجوم من العيار الثقيل، إذ يشارك فلفريق الكتالوني بقوة هجومية ضاربة، تتألف من الثلاثي اللاتيني ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، كما ذكرتهم سكاي نيوز.

 

في حين تتألف الكتيبة الهجومية المدريدية من: كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيمة، وغاريث بيل. وسيكون أمام هذا السداسي، الذي تبلغ قيمتهم مجتمعة 450 مليون يورو، فرصة لإثبات أحقيتهم في هذه القمة المحلية العالمية.

 

وبينما تألق برشلونة مقتربًا من أفضل مستوياته في الوقت الحالي، فإن ريال مدريد تعثر في الأسابيع الأخيرة، وكانت خسارته 4 مقابل 3 على أرضه أمام، شالكة الألماني في دوري أبطال أوروبا، المباراة الثالثة على التوالي دون أي انتصار.

 

ويرجح الانسجام الكبير بين نجوم برشلونة مؤخرًا، وتألق ميسي؛ كفة الفريق الكتالوني في الفوز بالكلاسيكو، وبالتالي الاقتراب من إحراز لقب الدوري، لتكون الفرصة أمامه مواتية لتكرار ثلاثية تاريخية حققها في 2009 بالفوز بالدوري والكأس في إسبانيا ودوري الأبطال.

 

بالمقابل فإن فوز ريال مدريد يعني انتزاعه صدارة الدوري من برشلونة، الذي يملك حاليًا برصيد 65 نقطة متقدمًا بنقطة واحد على فريق العاصمة.

 

مواجهة صلاح

يبحث النجم المصري محمد صلاح، عن الانتصار الغائب لفريقه فيورنتينا، على مضيفه أودينيزي، منذ 6 سنوات، ببطولة الدوري الايطالي، إذ يحل الفيولا، اليوم الأحد، ضيفًا على ملعب الفريولي، لملاقاة أودينيزي في الجولة 28 من البطولة الإيطالية.

 

هذا، ولم يحقق الفيولا أي انتصار على مضيفه في هذا الملعب ببطولة الدوري منذ 6 سنوات، وتحديدًا منذ الفوز بهدف خوان فارجاس في نوفمبر من العام 2009.

 

ويضع الإيطالي فينشينزو مونتيلا، المدير الفني لفريق فيورنتينا، آمالًا عريضة على لاعبه الجديد محمد صلاح، والذي تألق في مباراة روما الخميس الماضي، وسنحت له ثلاثة فرص للتهديف.

 

ويسعى فيورنتينا الذي يتمركز خامسًا في جدول ترتيب البطولة، برصيد 45 نقطة؛ لتحقيق الفوز على أودينيزي صاحب المركز 12 برصيد 32 نقطة، بهدف الحفاظ على المنافسة على التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023