شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الولي: المؤتمر الاقتصادي فضح شفافية الاستثمار في مصر

الولي: المؤتمر الاقتصادي فضح شفافية الاستثمار في مصر
انتقد الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة الأهرام السابق ممدوح الولي تجاهل القائمين علي...

انتقد الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة الأهرام السابق ممدوح الولي تجاهل القائمين علي الموقع الإلكتروني للمؤتمر الاقتصادي الذي اختتم أعماله بمدينة شرم الشيخ 15 مارس الجاري.

 

وقال الولي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك: انه فى أعقاب المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ من الطبيعى أن يحاول البعض متابعة نتائج المؤتمر من خلال الموقع الإلكترونى لوزارة الاستثمار، أو من خلال الموقع الإلكترونى لهية الاستثمار، ولكن الوزارة والهيئة قامتا بدمج موقع كل منهما ، مع الموقع الإلكترونى للمؤتمر الاقتصادى قبل عقده بأيام ، ومازال الدمج مستمرًا حتى اليوم.

 

وتابع الولي: الطريف أن المادة المنشورة بالموقع الإلكترونى للمؤتمر، متوقفة عند اليوم الثانى للمؤتمر 14 مارس، ولم يتم تحديث الموقع بعد هذا اليوم وحتى الآن، رغم ما قاله رئيس الوزراء عن المتابعة اللحظية وليست اليومية لنتائج المؤتمر.

 

وأشار الولي إلي عدم وجود أية بيانات إلكترونية لوزارة الاستثمار أو لهيئة الاستثمار، أو لإدارة المؤتمر الاقتصادى منذ 14 مارس وحتى اليوم.

 

وأضاف أن هناك شاهد آخر على الشفافية، حين نشرت صحيفة "الأهرام" مسودة تعديلات قانون الاستثمار بعد اعتمادها من مجلس الوزراء، بينما ما قامت بنشره هو النص الخاص بلجنة التشريعات، وليس النص الذى اعتمده مجلس الوزراء.

 

ولفت إلي ما قالته صحيفة "الأخبار" بأنها تنشر النص الكامل لتعديلات قانون الإستثمار فى الثالث عشر من مارس، بينما ما نشرته أغفل نشر 15 مادة من القانون ، كما توقف المنشور عند المادة 102 مما اعتبره القراء نهاية لمواد تعديلات القانون ، بينما تعديلات القانون تبلغ 110 مادة .

 

وختم الولي بأن الأغرب من ذلك هو العشوائية فى ترتيب المواد، حيث تلى نشر المادة 71 المادة 96 وما بعدها، وبعد المادة 102 جاءت المادة 73 ومابعدها حتى المادة 92 ، وعلى القارىء أن يقوم بإعادة ترتيب المواد الناقصة .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023