شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عزوف أهالي بني سويف عن شراء الدواجن لارتفاع أسعارها

عزوف أهالي بني سويف عن شراء الدواجن لارتفاع أسعارها
مع الارتفاع غير المسبوق لأسعار السلع الغذائية، عزف أهالي محافظة بني سويف عن الشراء، الأمر الذي عاد بالخسارة...

مع الارتفاع غير المسبوق لأسعار السلع الغذائية، عزف أهالي محافظة بني سويف عن الشراء، الأمر الذي عاد بالخسارة على التجار، فضلًا عن العوز بالنسبة للأهالي.

 

وتشهد الدواجن بالأخص، ارتفاعًا كبيرًا في أسعارها، إذ ارتفع سعر كيلو الدجاج من 12 جنيه إلى 20 جنيه، رغم أن المعتاد أن متوسط سعر الكيلو في هذا التوقيت من العام لا يتعدى 10 جنيهات.

 

أحد البائعين، قال لمراسل "رصد": "بقينا مش بنبيع زي الأول. الحال واقف والدنيا واقفة. كنا طول الأسبوع بنبيع، دلوقتي بقينا قاعدين على طول وكل فين وفين لما بيجينا واحد يشتري".

 

من جانبه، اشتكى خالد سيد (من أهالي بني سويف): "كان اعتمادنا كله على الدواجن لأنها كانت رخيصة عكس اللحوم الحمراء، التي كان سعرها مرتفع جدًا، الآن لا لحوم حمراء ولا دواجن!".

 

راضي خليل أوضح قائلًا: "الأول كان سعر الفراخ 12 جنيه، دلوقتى وصل سعرها 20 جنيه للكيلو. طيب أجيب منين وحالنا واقف ومفيش فلوس".

 

وأضافت السيدة نادية: "من وقت ما الفراخ ما غليت واحنا مش بنجيبها ولا دخلت بيتنا وبنخاف نروح نجيب من المزارع عشان الفيروس.. طيب هنعمل إيه؟".

 

من جانبه، شرح أحد المتخصصين في شعبة الدواجن بالمحافظة، لمراسلنا، أسباب ارتفاع أسعار الدواجن، قائلًا: "أولًا: سعر الدولار هو المتحكم الأساسي في أسعار الدواجن.

 

وأضاف: "الآن الدولار مرتفع جدًا بالنسبة للجنيه المصري، وهذا من أسباب ارتفاع أسعار الدواجن، أما السبب الثاني: ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس الإنفلوانزا".

 

وتابع المتخصص: "السبب الثالث: ارتفاع أسعار الوقود، ما يؤثر في زيادة تكاليف تربية الدواجن ونقلها".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023