شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الهند تبتكر أغرب أساليب الغش

بالفيديو.. الهند تبتكر أغرب أساليب الغش
صعوبة اجتياز الاختبارات، دفع أولياء الأمور لطلاب مدارس  في الهند لابتكار أغرب...

صعوبة اجتياز الاختبارات، دفع أولياء الأمور لطلاب مدارس  في الهند لابتكار أغرب وسائل الغش، إذ يعانى الطلاب في اجتياز الاختبارات الموحدة الصعبة في الصفين الـ 10 والـ12.

 

وتناولت قناة "الهند تو داى"، مقطع فيديو يظهر  أغرب مشهد للغش في الامتحانات، إذ يتسلق أولياء أمور حوائط مدرسة في ولاية بيهار الشرقية، على طريقة "سبايدر مان" في محاولة لتغشيش أقاربهم طلاب الصف العاشر من خلال النوافذ، وعلى مقربة منهم وقف ضابط الشرطة يراقبون الموقف عن كثب ولا حيلة له في منعهم.

 

ويعتبر "الغش" مشكلة هندية قديمة وهو شائع في مدارس المناطق الريفية المترامية على حواف المدن، وبسبب قانون مكافحة الغش في ولاية بيهار، طرد العشرات من طلاب الصف الـ12 واعتقل أبائهم الشهر الماضي.

 

ويقول خبراء التعليم إن الغش هو مجرد عرض من أعراض مشاكل أعمق يعاني منها نظام التعليم في الهند، مثل تغيب المدرسين، والتركيز على التعلم بالتلقين، وعدم كفاية البنية التحتية للمدارس.

 

وفي هذا السياق قال ساهي، وزير التعليم في بيهار، أمس الخميس في تصريحات للصحفيين، "هل هذه المشكلة مسئولية الحكومة وحدها..؟ وهل من الممكن للحكومة إجراء اختبارات عادلة دون مساعدة المواطنين..؟ نتمنى أن يخبرنا أحد ماذا يمكن للحكومة القيام به لوقف الغش إذا كان الأهل والأقارب غير متعاونين..؟

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023