شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الولي : الحكومة تكذب وتراجع الصادرات 7%

الولي : الحكومة تكذب وتراجع الصادرات 7%
قال الخبير الاقتصادي ورئس مجلس إدارة الأهرام السابق ممدوح الولي أن إجمالى قيمة الصادرات السلعية المصرية...

قال الخبير الاقتصادي ورئس مجلس إدارة الأهرام السابق ممدوح الولي أن إجمالى قيمة الصادرات السلعية المصرية ، خلال عام 2014  بلغت نحو 26.761مليار دولار ، مقابل 28.737 مليار دولار خلال العام الأسبق ، بنقص 1.976مليار دولار ، بنسبة تراجع 7 % حسب بيانات جهاز الاحصاء.

 

وتابع الولي عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أنه من المعروف أن عام 2013 قد شهد اضطرابات مجتمعية قبل 30 يونيو نتيجة المظاهرات التى تم ترتيبها من أطراف محلية وإماراتية ، وكذلك الأحداث التى تلت الانقلاب من مجازر وفرض لحالة الطوارىء وتراجع للحركة بالموانىء ، أى أن العام الأسبق شهد أحداثًا أثرت سلبيًا على قيمة الصادرات خلال العام.

 

واستطرد بينما قال وزراء المجموعة الاقتصادية بالحكومة الحالية ، أن الأحوال الاقتصادية قد تحسنت بالعام الماضى ، مما أدى لتراجع معدلات البطالة ثلاث مرات حسب تصريحاتهم ، وأن الناتج المحلى الاجمالى قد حقق معدلات نمو قياسية خلاله ، كما قالوا.

 

واختم الولي تدوينته بأنه علي الرغم من  ذلك فقد انخفضت حصيلة الصادرات فى عام النمو المزعوم ، عن عام الاضطرابات والطوارىء ، وخلال العام الماضى بلغت نسبة الصادرات الى الواردات 41 % ، والتى بلغت 65.8 مليار دولار ، ليصل العجز بالميزان التجارى 36 مليار دولار .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023