شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشار وزير التموين: منظومة توزيع البوتاجاز تخدير للشعب

مستشار وزير التموين: منظومة توزيع البوتاجاز تخدير للشعب
قال هشام كامل، مستشار وزير التموين لقطاع الرقابة والتوزيع، إن الوزارة لا يوجد لديها حتى الآن رؤية عملية بخصوص...

قال هشام كامل، مستشار وزير التموين لقطاع الرقابة والتوزيع، إن الوزارة لا يوجد لديها حتى الآن رؤية عملية بخصوص منظومة توزيع أنابيب البوتاجاز باستخدام بطاقات التموين.

وأكد مستشار الوزير أن تصريحات وزير التموين الدكتور خالد حنفي بخصوص إمكانية توزيع أنابيب البوتاجاز على بطاقات التموين ما هي إلا مجرد محاولة منه لتخدير الشعب.

وأضاف مستشار وزير التموين في تصريحاته المنشورة بجريدة الشروق، أن الدراسات التي تم إجراؤها مع وزارة البترول بخصوص توزيع أنابيب البوتاجاز ستفشل، وأنه لا يمكن أن تتحقق على أرض الواقع، حيث إنه من الناحية العملية والواقعية لا يمكن توزيع أنابيب البوتاجاز بالكيلو جرام، نظر لأن الأسطوانة لها طبيعة خاصة.

وأشار كامل إلى أن النظام الحالي لتوزيع أسطوانات البوتاجاز على المواطنين هو نظام غير عادل، حيث إنه يضع المواطن في موقف غير عادل مع أصحاب مزارع الدواجن ومصانع الطوب، والذين يمتلكون القدرة المادية على شراء الأنبوبة مهما كان سعرها، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة سعر الأسطوانة على المواطنين.

ونبه مستشار وزير التموين إلى أن عملية إضافة البوتاجاز على البطاقة التموينية الذكية للأسرة ستهدر أكثر من 800 مليون جنيه، وهو عبارة عن ثمن طباعة كوبونات البوتاجاز والتي تم طباعتها في أعقاب الثورة.

وأكد مستشار الوزير أن الأسلوب الأمثل هو توزيع أسطوانات البوتاجاز على المواطنين بنظام الكوبونات، وليس على البطاقة التموينية، وأن أفضل شهر لتطبيق هذا النظام هو شهر يوليو، لأن الإقبال يكون ضعيفا جدا على أسطوانات البوتاجاز خلال هذا الشهر.

يشار إلى أن وزارة التموين قررت توزيع أسطوانات البوتاجاز على بطاقة التموين بدءا من الشهر المقبل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023