شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر عالمي لحسم الصراع بين شركات الطيران الأمريكية والخليجية

مؤتمر عالمي لحسم الصراع بين شركات الطيران الأمريكية والخليجية
قررت كبريات شركات الطيران الأمريكية والخليجية نقل نزاعهم حول ما إذا كانت إتفاقيات...

قررت كبريات شركات الطيران الأمريكية والخليجية نقل نزاعهم حول ما إذا كانت إتفاقيات السماوات المفتوحة أدت إلى منافسة غير عادلة أم لا إلى مؤتمر في واشنطن يوم الثلاثاء مع قيام كل طرف بتصعيد جهوده للتأثير على المنظمين في الولايات المتحدة.

 

ووفقا لما نشرته "رويترز"، اليوم، تتهم ثلاث شركات طيران أمريكية منافسيها من الخليج بتلقي دعم حكومي بما يزيد عن 40 مليار دولار وطالبت البيت الأبيض بفحص تلك الإدعاءات في محادثات حول السماوات المفتوحة مع قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتنفي طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية الإدعاءات وتقول إن شركات الطيران الأمريكية فقدت حصة في السوق نظرا لتردي مستوى خدمتها.

 

بدورها نقلت رويترز أيضا تحذيرات كارستن سبور الرئيس التنفيذي لمجموعة لوفتهانزا اليوم من أن "هيمنة أقلية" من شركات الطيران الخليجية قد "تدمر" منافسيها وتقضي على فكرة إتاحة الخيار للمستهلكين إذا واصلت تلك الشركات تلقي الدعم الحكومي المزعوم الذي يشوه ملامح السوق.

 

وقال سبور إن اتفاقيات الطيران بين أوروبا والولايات المتحدة توفر -على عكس ذلك- منافسة عادلة لأنها "تنص بوضوح على إخضاع الدعم الحكومي للتدقيق"، مشددا علي ضرورة مراجعة الاتفاقيات الثنائية (المبرمة مع قطر والإمارات العربية المتحدة) وإعادة التفاوض بشأنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023