شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكهرباء: اتفاق مع شركة كويتية لإنشاء محطة تعمل بالفحم

الكهرباء: اتفاق مع شركة كويتية لإنشاء محطة تعمل بالفحم
أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة لكهرباء...

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة ثروة للاستثمار الكويتية الجنسية ، لإنشاء محطة توليد تعمل بالفحم بقدرة 6 آلاف ميجاوات، يتم تنفيذها بالتوازي على مرحلتين، باستثمارات تبلغ 9.6 مليار دولار.

 

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، الثلاثاء، إن ذلك يأتي استكمالا للاتفاقيات التي تم توقيعها خلال فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري «مصر المستقبل» بشرم الشيخ حسب موقع "اصوات مصرية".

 

وأكدت الوزارة أن المحطة ستساهم في إضافة قدرات جديدة لمواجهة معدلات النمو الاقتصادي، وزيادة الطلب على الطاقة، مع تنفيذ استراتيجيات قطاع الكهرباء لتنويع مصادر الطاقة خلال الفترة المقبلة، وتوفيرها لجميع الأغراض، فضلا عن توفير المزيد من فرص العمل للشباب

 

وتعاني مصر من انقطاع متكرر للكهرباء بسبب أزمة كبيرة تواجهها الحكومة في توفير الغاز الطبيعي اللازم لمحطات الكهرباء، حيث تعتمد مصر بكثافة على الغاز في تشغيل هذه المحطات.

 

ويبلغ إجمالي طاقة التوليد التي تديرها الدولة نحو 30 ألف ميجاوات، وأصبحت البنية التحتية المتقادمة غير قادرة على تلبية احتياجات النمو المتسارع في الطلب على الكهرباء في بلد يقطنه نحو 87 مليون نسمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023