شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لبيب: الدولة معاها مليارات.. وسنوفر 5 ملايين فرصة عمل

لبيب: الدولة معاها مليارات.. وسنوفر 5 ملايين فرصة عمل
أطلق مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية...

أطلق مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، من محافظة قنا، في وجود إبراهيم محلب رئيس الحكومة وعادل لبيب وزير التنمية المحلية، يرافقهما عدد من الوزراء ومحافظين الصعيد ورؤساء الجامعات المصرية.

 

وأشار لبيب إلى أن المشروع يهدف إلى تنمية مجتمعية فى جميع المحافظات ومراكز وقرى ونجوع مصر، وخلق فرص عمل وتشغيل المواطن وخاصة الشباب والمرأة لرفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام- على حد قوله.

 

وأضاف- خلال كلمته- بأن المشروعات التنموية التي يستهدفها المشروع سوف تخلق فرص عمل تصل لـ 5 ملايين فرصة عمل خلال خمس سنوات والدولة دلوقتي معاها مليارات.

 

وأشار إلى أن الهدف هو تفعيل المشاركة الاجتماعية والتقليص من دور الحكومة والاعتماد على اللامركزية مما يساهم فى حل المشكلات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن المركزية- على حد وصفه.

 

جدير بالذكر أن المؤتمر الذي تم وسط إجراءات أمنية مشددة، لم يشهد أي كلمة أو تعليق من رئيس الحكومة ، واقتصر العرض علي كلمة وزير التنمية المحلية.

 

وتعاني محافظة قنا، وغيرها من المحافظات أزمات طاحنة مثل البنزين والغلاء والوقود، تتجدد من وقت لآخر، دون وضع أي حلول من الحكومة لحل تلك الأزمات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023