شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع أمريكي: الكونجرس يدعم السيسي لحربه ضد الإسلاميين

موقع أمريكي: الكونجرس يدعم السيسي لحربه ضد الإسلاميين
قال موقع "واشنطن فري بيكون

قال موقع "واشنطن فري بيكون" الأمريكي: "يبدو أن السيسي يتمتع بدعم متزايد في الكونجرس بسبب معركته ضد الإسلاميين في بلاده". 

 

واستشهد الموقع بتهديد كاي جرانجر، نائبة مجلس النواب الأمريكي (المعني بالمساعدات الخارجيةالشهر الماضي بوقف المساعدات إلى الدول الأخرى إذا لم تسمح وزارة الخارجية الأمريكية بتمويل مصر بطائرة "إف 16" المقاتلة ودبابات "إم 1" أبرامز، وتصريح النائب لويس فرانكل في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب "إن مصر كانت حليفا في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية".

 

وذكر الموقع أن عبد الفتاح السيسي دعا الولايات المتحدة إلى استئناف المساعدات العسكرية التي جمدت بشكل جزئي بسبب الانقلاب العسكري الذي أتى بالسيسي إلى السلطة، وبسبب الانتهاكات المزعومة لحقوق الإنسان، محذرا من انهيار مصر المحتمل في ظل الضغوط الاقتصادية وتهديد الإرهاب المستشري".

 

ووصف السيسيحسب الموقعمصر، التي يبلغ عدد سكانها 90 مليونًا، بأنها حجر الأساس للاستقرار في المنطقة" فإذا تم زعزعة استقرار مصر سيكون له تأثير على إسرائيل المجاورة وعلى أوروبا كذلك".

 

ونقل الموقع عن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري قوله "إن قرارا بشأن إرسال 650 مليون دولار من المساعدات العسكرية المجمدة حاليا إلى مصر يتم دراستهمشيرا إلى "حضور كيري المؤتمر الاقتصادي المصري في شرم الشيخ ولقاء السيسي هناك".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023