شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب أسنان دمنهور يختصمون قضائيًا مع رئيس الجامعة

طلاب أسنان دمنهور يختصمون قضائيًا مع رئيس الجامعة
تنظرمحكمة القضاء الإداري في الإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار محمد عبدالوهاب خفاجي؛...

تنظرمحكمة القضاء الإداري في الإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار محمد عبدالوهاب خفاجي؛ نائب رئيس مجلس الدولة، غدًا الإثنين، دعوى مستعجلة اختصم فيها طلاب كلية طب الأسنان بجامعة دمنهور، بإلغاء قراريّ وزير التعليم العالي بحكومة محلب، ورئيس جامعة دمنهور؛ بالامتناع عن استكمال معامل كلية طب الأسنان.

 

وحسب صحيفة الشروق، قال الطلاب، في دعواهم: "إنهم تفوقوا في امتحانات الثانوية العامة، نتيجة جهدهم وسهرهم الليالي في الجد والجهد، وتضحية أسرهم بتوفير كل سبل الراحة لهم، والتحقوا بكلية طب الأسنان جامعة دمنهور، التي تم افتتاحها حديثًا، وجاءت الفاجعة عندما التحقوا بالكلية".

 

وأضاف الطلاب: أنهم لم يجدوا في الكلية "أية أدوات أو معامل لازمة للفرقتين الأولى والثانية، ما سوف يضر بمستقبلهم العلمي والدراسي"، مطالبين في دعواهم بحقهم الدستوري في التعليم من كليتهم العملية، التي وجدوها خاوية من المعامل"، بحسب الدعوى.

 

وأكد الطلاب لجوءهم إلى كل الوسائل، لجذب انتباه الدولة لحل أزمتهم التي قالوا إنها قائمة منذ سنتين، فاضطروا إلى إضراب جماعي، ثم اللجوء لوسائل الإعلام المختلفة، دون جدوى حقيقية أو تنفيذية من جانب المسؤولين بالتعليم.

 

وقال الطلاب إنهم لم يجدوا إلا عدالة المحكمة لإنقاذ مستقبلهم العلمي والدراسي. وذكروا أنهم عازمون على المطالبة بحقهم الدستوري لآخر قطرة في دمائهم، على حد تعبيرهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023