شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“واتساب” تطلق خدمة المكالمات بشكلٍ تدريجي

“واتساب” تطلق خدمة المكالمات بشكلٍ تدريجي
أطلقت إدارة تطبيق "واتساب"، اليوم الجمعة، خدمة المكالمات الصوتية، بشكل محدود يتوقع...

أطلقت إدارة تطبيق "واتساب"، اليوم الجمعة، خدمة المكالمات الصوتية، بشكل محدود يتوقع انتشاره تدريجيا، التي سيتمكن المستخدمون من تشغيلها بعد تحميل التحديث الجديد من التطبيق الذي يحمل الرقم 2.11.561 على "أندرويد".

 

في حين أن الموعد الرسمي لإطلاق مكالمات "واتساب"، يعتبر واحدًا من أبرز الموضوعات الساخنة على الساحتين التقنية والعامة، وذلك في وقت يشهد فيه الطلب على تفعيل خدمة مكالمات واتساب ازديادا كبيرا في الآونة الأخيرة، خصوصًا مع تفعيلها تجريباً لبعض المستخدمين وإتاحة التفعيل بالعدوى إن صح التعبير للبعض الآخر.

 

وبحسب البوابة العربية لأخبار التقنية، وبعض المواقع التقنية الأخرى، فإن "واتساب" لم تعلن بعد عن انطلاق هذه النسخة من التطبيق رسميًا حتى الآن. ويرى المختصون أن ذلك يرجع إلى أن الخدمة مازالت تحت التجربة، كما لم يعرف إن كانت الخدمة مجانية أم لا.

 

وكي يتم تشغيل الخاصيّة، على حامل التحديث الجديد من التطبيق، الطلب من أي شخص لديه خدمة المكالمات -التي حصل عليها أشخاص محدودين من "واتساب" وبشكل عشوائي- أن يقوم بالاتصال به، ومن ثم إغلاق التطبيق وفتحه مجددًا. عندها، ستظهر شاشة جديدة مقسمة إلى ثلاث خانات: الاتصالات، الدردشات، وجهات الاتصال.

 

والجدير بالذكر أن عدد مستخدمي التطبيق، يتخطى حاجز الـ 600 مليون مستخدم نشط في الوقت الراهن، ومع الجودة المذهلة لمكالمات واتس اب وهذا العدد الهائل من المستخدمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023