شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة علمية: مخاطر تناول اللحوم والحليب تعادل التدخين

دراسة علمية: مخاطر تناول اللحوم والحليب تعادل التدخين
أظهرت دراسة حديثة، أن المخاطر الصحية الناتجة عن التناول المستمر للألبان، واللحوم، والبيض، معادِلة لمخاطر...
أظهرت دراسة حديثة، أن المخاطر الصحية الناتجة عن التناول المستمر للألبان، واللحوم، والبيض، معادِلة لمخاطر التدخين.
 
ووفقًا لنتائج الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ساوث كاليفورنيا الأمريكية، فإن مخاطر الوفاة الناتجة عن الإصابة بالسرطان، والسُّكري، تزيد بمقدار 4 أضعاف لدى من يتناولون اللحوم، والبيض، والألبان بشكل منتظم.
 
ووفقًا لصحيفة ناس الإلكترونية، اعتمدت الدراسة التي نشرتها مجلة Cell Metabolism العلمية المتخصصة، على بيانات، من مركز صحي أمريكي متخصص، علاوة على فحص الحالة الصحية وأسلوب التغذية، لنحو 6 آلاف شخص تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.
 
وكشفت الدراسة، أن من اعتمدت تغذيتهم على البروتين الحيواني منذ سنوات الشباب، كانوا أكثر عُرضة للإصابة بالسُّكري، والسرطان، في حين أن من اتجهوا لهذا النوع من التغذية بعد الخامسة والستين، تراجعت لديهم مخاطر الوفاة الناتجة عن السرطان بنسبة 60%.
 
هذا وأثارت الدراسة جدلًا كبيرًا بين الباحثين، فالبعض أخذ على الدراسة تركيزها على العادات الغذائية للخاضعين للدراسة، دون مراعاة جوانب أخرى في حياتهم، كممارسة الرياضة، وتعاطي الكحوليات والتاريخ المرضي.
 
على الجانب الآخر، اتفقت العديد من الدراسات السابقة، على الآثار السلبية لمنتجات الألبان على الجسم، أما بالنسبة للبيض فهو محل تحذير من قبل الأطباء، بسبب غِناه بالكوليسترول، لكن العديد من الدراسات نفت صلته بالإصابة بالسكتات الدُّماغية، وأمراض القلب.
 
ورُغم الخلافات بين الخبراء، إلا أن الأمر الثابت هو أن المبالغة في تناول البروتين الحيواني، تؤثِّر بشكل سلبي على الجسم، لذا تبقى التغذية المتوازنة هي الحل السليم.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023