شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعادة فتح 4 موانئ على البحر الأحمر أمام حركة الملاحة

إعادة فتح 4 موانئ على البحر الأحمر أمام حركة الملاحة
أعلنت سلطات الانقلاب، اليوم الخميس، إعادة فتح 4 موانئ على البحر الأحمر، أمام حركة الملاحة...

أعلنت سلطات الانقلاب، اليوم الخميس، إعادة فتح 4 موانئ على البحر الأحمر، أمام حركة الملاحة البحرية بعد إغلاقهم بسبب سوء الأحوال الجوية أمس الأربعاء.

 

وقال عبدالرحيم مصطفى المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إنه تم استئناف الملاحة البحرية في أربع موانئ بمحافظة السويس بعد إغلاقها أمس الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع سرعة الرياح.

 

وأضاف مصطفى في بيان صادر عن الهيئة نشرته "الأناضول"، أن الموانئ التي تم استئناف الملاحة هي ميناء العين السخنة المخصص لنقل الحاويات، وميناء الأدبية المخصص لنقل البضائع، وميناء بورتوفيق المخصص لنقل للركاب، وميناء الزيتيات المخصص لنقل المواد البترولية.

 

 وتابع، إن موانئ الأدبية والزيتيات بمحافظة السويس استقبلت شحنات بضائع وبوتاجاز، مشيرًا إلى أن الملاحة البحرية منتظمة فى تلك الموانىء بشكل كامل، وأن حركة دخول وخروج السفن بموانئ محافظة السويس تسير بشكل طبيعي.

 

وقال المتحدث الإعلامي لمواني البحر الأحمر، إنه تم رفع درجة الاستعداد والتأمين بمواني الهيئة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين الموانئ بالتزامن مع مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الذى يبدأ فعالياته غدًا الجمعة ولمدة 3 أيام.

 

وتعتزم مصر عقد مؤتمر اقتصادي دولي تحت اسم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل) في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023