شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخليج يستثمر 616 مليون دولارًا في التكنولوجيا

الخليج يستثمر 616 مليون دولارًا في التكنولوجيا
كشفت دراسة حديثة، أن قطاع التعليم في دول الخليج العربي، يشهد تطورًا ملحوظًا من حيث استخدام الأجهزة الذكية لأغراض التدريس والتعليم، بنسبة 100% بحلول عام 2017.

كشفت  دراسة حديثة، أن  قطاع التعليم في دول الخليج العربي، يشهد تطورًا ملحوظًا من حيث استخدام الأجهزة الذكية لأغراض التدريس والتعليم، بنسبة 100% بحلول عام 2017.

وقالت  ICDL Arabia -وهي الجهة المسؤولة عن نشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاستخدام الآمن للإنترنت في مصر ومجلس التعاون الخليجي والعراق- إن زيادة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ستساعد في تحسين جودة التعليم، والارتقاء بها إلى المعايير الدولية، وذلك بحسب ما نقله موقع باب.

وكانت الدراسة، أوضحت أن قطاع التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، شهد استثمارات بقيمة 616 مليون دولار في مجال تكنولوجيا المعلومات، وبنسبة تصل إلى حوالي 2.3% من إجمالي الاستثمارات.

وأشارت إلى أنه، من المتوقع أن تنمو هذه الاستثمارات بنسبة 10.4% سنويًا في دول الخليج، في الفترة بين 2013 و2017، لتواكب بذلك الاستثمارات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، ضمن قطاع التعليم التي وصلت نسبتها 2.5% بما يعادل 51 مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023