شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: الولادة تؤثر على الرغبة الجنسية لدى النساء

دراسة: الولادة تؤثر على الرغبة الجنسية لدى النساء
كشفت دراسة طبية حديثة أن تراجع الرغبة الجنسية لدى النساء اللواتي أنجبن حديثًا لا ترتبط على الإطلاق بطريقة الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية.

كشفت دراسة طبية حديثة  أن تراجع الرغبة الجنسية لدى النساء اللواتي أنجبن حديثًا لا ترتبط على الإطلاق بطريقة الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية.

وأشارت الدراسة  التي نشرتها “رويترز” إلى أن النساء اللواتي شاركن فيها شكون من مشاكل في العلاقة الجنسية بعد 12 أسبوعًا من الإنجاب بغض النظر عن الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية على الرغم من الاختلاف في أنواع المشاكل بين الفئتين.

وقال الطبيب تيمور مصطفى المشرف على الدراسة وهو أستاذ في أمراض الذكورة وعلم الجنس بجامعة القاهرة: “رسالتنا إلى النساء الحوامل هي أن الخلل في الممارسة الجنسية..  متوقع ولن يستمر.”

وجاء في الدراسة التي أعدها مصطفى وزملاؤه ونشرتها دورية إنترناشونال جورنال أوف إمبوتنس ريسيرتش International Journal of Impotence Research إن الحمل والولادة قد يتسببان في تغيرات جسدية ربما تسبب الألم خلال العلاقة الجنسية وتراجع الرغبة في ممارسة الجنس وصعوبة بلوغ النشوة الجنسية والتعب.

وأشار الباحثون إلى أن النساء اللواتي يعانين من مثل هذه الأعراض لا تلجأن إلى استشارة الطبيب على الرغم من رغبتهن في ذلك.

ووفقًا للدراسة فإنه بعد ستة أسابيع على الولادة لاحظت 43 % من النساء تغيرًا في ممارستهن للعلاقة الجنسية مع شعور 70 % منهن بالألم و30 % بالتعب لكن بعد مرور 12 أسبوعًا قالت 38 % منهن إن حياتهن الجنسية تحسنت جراء المزيد من الحميمية وشعورهن بألم أقل.

وأكدت الدراسة أن وجود مشاكل جنسية كانت متساوية بالنسبة إلى الفئتين من النساء إلا أن النساء اللواتي أنجبن قيصريًا لاحظن تحسنًا ملحوظًا في رغبتهن الجنسية بعد مرور 12 أسبوعًا. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023