شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نرويجية في مصر تضرب عن الطعام لمنعها من السفر إلى بلادها

نرويجية في مصر تضرب عن الطعام لمنعها من السفر إلى بلادها
دخلت سائحة نرويجية (43 عامًا) مقيمة في الغردقة، ومتزوجة من شاب مصري؛ في إضراب عن الطعام والشراب، بسبب مشكلة قانونية منعتها من السفر لبلادها منذ أكثر من عام

دخلت سائحة نرويجية (43 عامًا) مقيمة في الغردقة، ومتزوجة من شاب مصري؛ في إضراب عن الطعام والشراب، بسبب مشكلة قانونية منعتها من السفر لبلادها منذ أكثر من عام.

وبحسب وكالة أنباء أونا، ترجع تفاصيل الواقعة كما ترويها السائحة، إلى إعلانها إسلامها عقب زواجها من شاب مصري، قام لاحقًا بالنصب عليها، وكذلك الاعتداء عليها ضربًا، ما جعلها تخله، ليتهمها هو بالتحريض عليه بالضرب والتعدي من قبل مجهولين.

وكانت محكمة الغردقة، حكمت عليها بالحبس 6 أشهر في الواقعة المتهمة فيها من زوجها المصري السابق، وخلال قضائها 3 أشهر بالحبس تقدم زوجها بطلب للمحكمة يتنازل فيه عن الاتهامات.

وبالفعل قامت المحكمة بإخراج السائحة النرويجية من الحبس قبل انتهاء فترة العقوبة بـ 3 أشهر، وتم إيقاف تنفيذ الحكم لحين الفصل في محكمة النقض، ليدرج اسم السائحة على قوائم الممنوعين من السفر.

وعلى إثر ذلك، ومنذ أكثر من عام، لا تستطيع السائحة السفر لبلادها، ما جعلها تقدم طلبًا للمحكم بقضائها باقي فترة عقوبتها (3 أشهر) في السجن، على أن يسمح لها لاحقًا بالسفر، لكن المحكمة رفضت، لتدخل السائحة إضرابًا عن الطعام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023