شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح مهرجان الأقصر للسينما على مشاهد فيلم “تمبكتو”

افتتاح مهرجان الأقصر للسينما على مشاهد فيلم “تمبكتو”
اختارت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أن يكون افتتاح المهرجان بفيلم "تمبكتو"، للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو، الذي حظي بتقدير عالمي، ونال جوائز في مهرجانات، أحدثها سيزار الذي يوازي في فرنسا جوائز الأوسكار.

اختارت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي من المزمع عقده في 16 مارس الحالي، أن يكون افتتاح المهرجان بفيلم “تمبكتو”، للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو، الذي حظي بتقدير عالمي، ونال نحو عشر جوائز في مهرجانات، أحدثها سيزار الذي يوازي في فرنسا جوائز الأوسكار.

وفي بيانٍ لها أمس الخميس، عللت إدارة المهرجان اختيار فيلم “تمبكتو” للعرض في افتتاح الدورة الرابعة؛ بأن أحداثه تتناول قضية “سيطرة الفكر المتطرف”، وهو مأخوذ عن وقائع حقيقية في عدد من دول أفريقيا، وهي قضية تمس كل أفريقيا والعالم في الوقت الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن “تمبكتو” حصد جائزتين من مهرجان كان 2014، كما فاز الشهر الماضي بسبع جوائز من مهرجان سيزار، ومنها جائزة أفضل فيلم، وفي المقابل عجز عن الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

وخلال البيان، أشارت الإدارة إلى أن المهرجان سيستمر ستة أيام، وسيفتتح بعرض كرنفالي في النيل وشوارع ومعابد مدينة الأقصر، بحضور عدد من الوزراء وأهالي المدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023