شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب صيادلة القليوبية لـ”رصد”: حشد طائفي في انتخابات النقابة

نقيب صيادلة القليوبية لـ”رصد”: حشد طائفي في انتخابات النقابة
قال الدكتور أحمد رامي، نقيب صيادلة القليوبية، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين، إن انتخابات نقابة الصيادلة شهدت اليوم إقبالا ضعيفا جدا
قال الدكتور أحمد رامي، نقيب صيادلة القليوبية، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين، إن انتخابات نقابة الصيادلة شهدت اليوم إقبالا ضعيفا جدا، وربما أقل من نصف نسبة الحضور فى انتخابات 2011، مع ظهور الحشد الطائفي بصورة واضحة.
وأضاف رامي لـ”رصد” أن الصيادلة الإخوان رفضوا المشاركة في تلك الانتخابات كموقف مبدئي من المشاركة فى انتخابات فى ظل نظام معاد للحريات وآسر الحقوق، ويستحيل معه ممارسة عمل نقابة جدى، فضلا عن انصراف الجهود لما هو أولى مؤقتا وهو تغيير الأوضاع الحالية فى البلاد، وكانت الجماعة أبلغت أعضائها الصيادلة رسميا بعدم المشاركة، فيما خاض عدد منهم التجربة بشكل شخصي.
وأشار رامي إلى أن قائمة “تحيا مصر”، المحسوبة على النظام الحالي، سبق ورتب لها السيد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية مؤتمرا انتخابيا كان الحضور فيها إلزاميا لصيادلة حكوميين بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية وعدد من المستشفيات التابعة لها، وطالبهم فبه بانتخاب أفراد تلك القائمة قائلا لهم علشان منبقاش زى سوريا والعراق.
وكان عدد من رجال الدين المسيحي استخرجوا عددا من الكارنيهات للمشاركة فيها، من بينهم الأنبا تاوضروس، بابا الأقباط، خلال الأسبوع السابق على الانتخابات.
وفى سابقة تقدح فى صحة الانتخابات تم السماح بالتصويت بموجب توكيل عن البابا تاوضروس، وفقا لما صرح به أشرف مكاوى عضو المجلس عن المهنيين، كما جاء فى التدوينة التالية:
 
 
 
ومن المنتظر إعلان النتائج الأولية لانتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية بمختلف المحافظات فور الانتهاء من عملية فرز الأصوات، ومن المقرر أن تنتهى عملية الفرز منتصف الليل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023