شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خريطة تحركات الفلول قبل انتخابات النواب

خريطة تحركات الفلول قبل انتخابات النواب
بدأ نحو 106 من فلول الحزب الوطني المنحل، في التحرك والاستعداد لخوض الانتخابات مجلس النواب القادم.

بدأ نحو 106 من فلول الحزب الوطني المنحل، في التحرك والاستعداد لخوض الانتخابات مجلس النواب القادم.

وتشهد دوائر مصر إعادة لسيناريوهات انتخابات ما قبل ثورة 25 يناير، إذ سارع كل المرشحون للقيام بجولات على العائلات والشوارع بدوائرهم الانتخابية، ومنهم من وزع موادًا تموينية وبطاطين.

بينما في الصعيد يعتمد الفلول على القبلية وأصوات أقاربهم في الانتخابات المؤجلة.

واتجهت بعض الأحزاب السياسية على رأسها حزب المصريين الأحرار والوفد في استقطاب “الفلول” لضمهم على قوائمهم الانتخابية، إذ تعتبر الأجواء الحالية هي أنسب فرصة لعودتهم إلى قبة البرلمان المصري.

ويقدر عدد المرشحين من الفلول إلى ما يقارب 106 وفقًا للتحركات والاستعدادات من الزيارات والتبرعات والافتات، في الوقت الذي قضت محكمة القضاء الإداري، اليوم، بوقف قرار اللجنة العليا للانتخابات بدعوة الناخبين للتصويت بانتخابات البرلمان،  على ضوء الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

رجال الأعمال في القاهرة

تستعد 11 شخصية من رجال “الوطني المنحل” لخوض الانتخابات القادمة ومن بينهم “أحمد عز ، وهاني سرور، وحيدر البغدادي، وشاهيناز النجار، ومحمد أبو العنين، وكريم سالم”.

العزاء واجب قبيل الانتخابات

وفي سوهاج بدأ تحرك رجال الحزب الوطني القدامى، وأغلبهم من يترشح مستقل اعتمادًا على القبلية والأموال، ومن أبزرهم محمد علام أحد أقدم البرلمان المصري.

وتشهد نجوع مركز جيهنة بالمحافظة (دائرته الانتخابية) تحركات علام للقرى في المناسبات كالعزاء والأفراح ومجالس الصلح.

وكذلك محمد عبد الرؤوف الضبع، ووائل المشنب،  وضاحي عبداللطيف،  ومحمد عبدالحميد رضوان نجل وزير الثقافة السابق، كما بدأ محمد نصر الدين وزير الري في عهد المخلوع في الجولات عن حزب  “حماة مصر”.

وفي أسيوط بدأ عمر جلال هريدي النائب السابق عن الحزب الوطني رفع لافتاته وجلساته القبلية، والذي أعلن ترشحه كمستقل عن دائرة البداري بالمحافظة.

عائلة الغول تتصارع على مقاعد البرلمان في قنا

و في قنا يتصارع 15 مرشحا من العائلات القناوية على مقاعد البرلمان، وكانت لتلك المحافظة مرشح دائم وأقدم أعضاء الحزب المنحل وهو “عبد الرحيم الغول” التي توفي العام الماضي.

من المرشحين حسين الوكيل، البرلماني السابق عن الحزب الوطني، كما تقدم هشام الشعيني، البرلماني السابق عن الحزب الوطني المنحل، والشقيقان ناصر قنديل وفتحي قنديل، عضو البرلمان السابق عن الحزب الوطني، والمهندس أحمد عباس، زوج نجلة النائب الراحل عبد الرحيم الغول.

وفي الأقصر يستعد رجال الوطني للانتخابات وأبرزهم اللواء طارق سعد الدين  نائب الوطني المنحل ومحافظ الأقصر، وخالد مجاده ووائل زكريا.

وفي المنيا بدأ رجال العائلات من نواب الوطني السابقين أيضًا التحركات والاستعدادت الانتخابية أبرزهم أحمد أبو حتة، وعلاء حسنين، وعمرو عزام.

وحيدة فودة مورد البلطجية بالدقهلية

أما في محافظات الشرقية والقليوبية والدقهلية يستعد 19 من أعضاء الحزب الوطني للانتخابات وأبرزهم وحيد فودة المعروف بـ”مورد البلطجية” بالدقهلية ضد معارضي الانقلاب.

وفي الشرقية أعلن طلعت السويدي صاحب مجموعة شركات السويدي ومن وجوه الوطني المنحل وهاني أباظة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد والنائب البرلماني السابق وأحد رجال الحزب الوطني استعدادهما للبرلمان.

أما في القليوبية فيستعد محمد الفيومي، أمين الحزب الوطني المنحل بالمحافظة، وعصام غالي عضو المنحل والمرشح حاليا على قائمة حزب المصريين الأحرار.

تحالف يضم فلول الغربية

وكان تحالف الجبهة الوطنية والذى يضم أحزاب (الحركة الوطنية، مصر بلدى، مصر الحديثة، الجيل) أعلن عن انتهائه من اختيار مرشحيه على المقاعد الفردية بمحافظة الغربية، وشملت القائمة أعضاء سابقين بمجلس الشعب عن الحزب الوطنى المنحل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023