شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطار القاهرة يستقبل 250 عائدًا من ليبيا عبر تونس

مطار القاهرة يستقبل 250 عائدًا من ليبيا عبر تونس
ستقبل مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم، رحلة جديدة للعائدين من ليبيا عن طريق الحدود التونسية على متن طائرة مصر للطيران القادمة من مطار جربا التونسى، وعلى متنها ما يقرب من ٢٥٠ مصريًا،

استقبل مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم، رحلة جديدة للعائدين من ليبيا عن طريق الحدود التونسية على متن طائرة مصر للطيران القادمة من مطار جربا التونسى، وعلى متنها ما يقرب من ٢٥٠ مصريًا، حيث لا يزال حصر أعدادهم جاريًا من قبل رجال إدارة الجوازات بالمطار، لإنهاء إجراءات وصولهم –حسب وكالة أنباء الشرق الاوسط- .

 

وكانت أولى رحلات المصريين العائدين من ليبيا عن طريق الجزائر، قد وصلت إلى القاهرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وعلى متنها 70 راكبًا، وتم إنهاء إجراءات وصولهم.

 

وقبل يومين، قالت وزارتا الخارجية والطيران المدني إن 26 ألفاً و484 مواطنًا، عادوا من ليبيا خلال الأسبوع الأخير، عبر منفذ السلوم البري ، ومطار القاهرة الدولي.

 

وجاء هذا في أعقاب إعلان تنظيم  الدولة الاسلامية “داعش ” في 15 فبراير الماضي، عن ذبح 21 مسيحياً مصرياً في ليبيا، دون أن يحدد توقيت إعدامهم بالتحديد، وهو الحادث الذي قام الجيش المصري، على إثره، بتوجيه ضربة جوية، قال إنها “مركزة”، وطالت أهدافًا للتنظيم في مدينة درنة، شرقي ليبيا.

 

ولا يوجد لدى الجهات الرسمية إحصاء دقيق بعدد المصريين في ليبيا، كما قال في تصريحات سابقة أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما تشير تقديرات غير رسمية إلى أن أعدادهم يبلغ مئات الآلاف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023