شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى العاملة: 1425 استمارة حصر للعائدين من ليبيا

القوى العاملة: 1425 استمارة حصر للعائدين من ليبيا
قالت ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة بحكومة الانقلاب، إنه وصل للوزارة، حتى اليوم السبت، منذ حادثة مقتل 21 مصريًا في ليبيا على يد أفراد من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)؛ نحو 1425 استمارة حصر، سواءً باليد أو بالبريد أو

قالت ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة بحكومة الانقلاب، إنه وصل للوزارة، حتى اليوم السبت، منذ حادثة مقتل 21 مصريًا في ليبيا على يد أفراد من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)؛ نحو 1425 استمارة حصر، سواءً باليد أو بالبريد أو من المديريات. 

وأضافت “العشري” في بيان صحافي تلقت “رصد” نسخة منه، أن العمالة العائدة من ليبيا، وصل عددها حتى أمس الجمعة، 25 ألفًا و529 عاملًا، منهم 21 ألفًا و407 عادوا عبر منفذ السلوم، و4122 وبالطيران عن طريق تونس.

وتقوم القوى العاملة، بعمل استمارات الحصر المجانية، لتعيد  طرحها على العائدين، من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، إذ يتم ملء بياناتها بالكامل من قبل العامل أو صاحب العمل.

وكانت وزارة القوى العاملة، أشارت إلى أن هناك حصر للعمالة غير المنتظمة والمتمثلة في عمال الزراعة الموسمين، والمقاولات، والبحر، والمناجم والمحاجر، من واقع استمارات حصرالعائدين، تمهيدًا لتسجيلهم في وحدات العمالة بمديريات القوى العاملة والهجرة، التابعة لمحل اقامتهم، لتوفير فرص عمل لهم طبقًا لمهنة كل عامل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023