شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعرف على هوية قاطع الرؤوس في “تنظيم الدولة”

التعرف على هوية قاطع الرؤوس في “تنظيم الدولة”
كشفت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن أن الشخص الملثم، الذي يظهر في مقاطع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) المصورة، الخاصة بذبح الرهائن، والملقب بـ"جون"؛ هو محمد أموازي، مواطن بريطاني، من غرب العاصمة لندن.

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن أن الشخص الملثم، الذي يظهر في مقاطع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) المصورة، الخاصة بذبح الرهائن، والملقب بـ”جون”؛ هو محمد أموازي، مواطن بريطاني، من غرب العاصمة لندن.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول، عن بي بي سي، خبرًا مفاده، أو هوية “أموازي”، معروفة منذ مدة، لدى أجهزة الأمن البريطانية، إلا أنها لم تكشف عنها لدواعي وصفتها بالعملياتية.

وقالت بي بي سي، إن “أوازي”، ظهر للمرة الأولى في المقطع المصور لذبح الصحافي الأمريكي، جيمس فولي، في أغسطس الماضي (2014)، ليجذب الانتباه إلى لكنته الإنجليزية السليمة. 

وأشارت إلى ظهوره لاحقًا في مقطاع مصورة لذبح كل من الصحافي الأمريكي الآخر، ستيفن سوتلوف، وموظف الإغاثة البريطاني، ديفيد هينز، وعامل الإغاثة البريطاني، آلان هينين، وكذا عامل الإغاثة الأمريكي، عبدالرحمن كاسيغ.

وأوضحت بي بي سي، أن أنباءً واردة، تفيد بانتقال الملثم محمد أموازي، من بريطانيا إلى الصومال عام 2006، ليرتبط بتنظيم الشباب المجاهدين، قبل أن يتوجه إلى سوريا، منذ 3 أعوام، كما هو مرجح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020