شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحك رياضي: كأس العالم في الشتاء ومدرب أجنبي للمنتخب

صباحك رياضي: كأس العالم في الشتاء ومدرب أجنبي للمنتخب
"صباحك رياضي"..تقرير رياضي يومي ينشره موقع "رصد"، متناولًا أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم، خلال 24 ساعة. وفي صباحك رياضي لهذا اليوم، نرصد لكم: خسارة الأرسنال، مدرب منتخب مصر الأجنبي ولا تعويض للأندية في بطولة كأس العالم

“صباحك رياضي”.. تقرير رياضي يومي ينشره موقع “رصد”، متناولًا أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم، خلال 24 ساعة. وفي صباحك رياضي لهذا اليوم، نرصد لكم: خسارة الأرسنال، مدرب منتخب مصر الأجنبي  ولا تعويض للأندية في بطولة كأس العالم بقطر.

خسارة المدفعجية

نجح فريق موناكو الفرنسي في تحقيق فوزًا ثمينًا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على نظيره أرسنال الإنجليزي، على أرض ملعب الإمارات، في العاصمة لندن، خلال ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف فريق موناكو جيوفري كونودجوبيا في الدقيقة 38، وديميتار بيرباتوف في الدقيقة 53، ثم يانيك فيريرا في الدقيقة 94، بينما سجل أليكس أوكسلاد تشامبرلين هدفه في الدقيقة 91.

هذا وستقام مباراة الإياب، يوم 17 مارس المقبل، على ملعب فريق موناكو، في إمارة موناكو. ويحتاج المدفعجية للفوز بثلاثة أهداف نظيفة للتأهل لربع النهائي.

يشار إلى فريق موناكو لم يتأهل لربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، منذ تأهله لنهائي المسابقة في عام 2004، عندما التقى في النهائي مع بورتو البرتغالي.

أزمة كأس الشتاء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على لسان أمينه العام، الفرنسي، جيروم فالكه؛ بأنه لن يقدم أي تعويضات مالية للأندية الأوروبية، التي تعتبر نفسها متضررة من إقامة كأس العالم  قطر 2022 في الشتاء عوضًا عن الموعد التقليدي في الصيف، وذلك بسبب الحرارة المرتفعة في الخليج العربي.

ويأتي موقف الفيفا بعد أن قدم فريق عمل كأس العالم، برئاسة رئيس الاتحاد الأسيوي سلمان بن إبراهيم، توصية من الدوحة، بإقامة نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، في الشتاء.

وأكد فالكه، في مؤتمر صحافي عقده في قطر، وردًا على الانتقادات القادمة بشكل خاص من إنجلترا وفرنسا وألمانيا، بأنه “لن تكون هناك أي تعويضات مالية. هناك سبعة أعوام (قبل النهائيات) من أجل تنظيم الوضع”.

وترى الأندية الأوروبية، وخصوصًا الإنجليزية، بأنها ستتضرر ماديًا وتنظيميًا من إقامة النهائيات في فصل الشتاء، بسبب تغيير مواعيد البطولات المحلية والقارية، بخاصة أن الأندية الإنجليزية تخوض محليًا ثلاث مسابقات (الدوري والكأس وكأس الرابطة، إضافة إلى مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي)، وإقامة النهائيات بحسب اقتراح لجنة العمل في شهري نوفمبر وديسمبر، سيؤثر كثيرًا على برنامج المسابقات، وعلى المردود المادي للأندية.

مدرب المنتخب

أكد أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، على أن المدير الفني القادم لمنتخب مصر، سيكون أجنبيًا، مشيرًا إلى اتخاذ قرار سابق من مسؤولي الجبلاية بهذا الشأن، نافيًا إمكانية التعاقد مع مدرب محلي حاليًا.

وأشار “مجاهد”، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن اتحاد الكرة، اتخذ قراره بالتعاقد مع مدير فني أجنبي، موضحًا على أن فكرة تعيين مدرب محلي كانت ستناقش في حال إلغاء مسابقة الدوري المصري فقط، الأمر الذي لم يحدث عقب قرار مجلس الوزراء المصري باستئناف المسابقة.

وصرح أحمد مجاهد، قائلًا: “اتخذنا قرار من قبل بأن يكون المدير الفني القادم أجنبي. الجميع وافق على هذا القرار عدا إيهاب لهيطة، الذي طلب إرجاء الأمر لحين انتهاء بطولة كأس أمم أفريقيا السابقة، ولكنه لم يبد اعتراض مطلق على القرار”.

وأكمل عضو اتحاد الكرة: “تناقشنا وديًا حول اختيار مدير فني محلي لتدريب المنتخب، عقب توقف الدوري المصري، لكن بعد قرار الحكومة  باستئناف المسابقة، فبالتأكيد القرار المتخذ من قبل سيتم تنفيذه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023