شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعات مصر تنتفض ضد حكم العسكر

جامعات مصر تنتفض ضد حكم العسكر
انطلقت عدة فاعليات طلابية داخل جامعات عدد من المحافظات، اليوم الأربعاء، تنوعت ما بين وقفات ومسيرات وعروض فريزينج، وعروض مسرحية، تنديدًا بالانقلاب العسكري، وجرائمه بحق معارضيه، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

انطلقت عدة فاعليات طلابية داخل جامعات عدد من المحافظات، اليوم الأربعاء، تنوعت ما بين وقفات ومسيرات وعروض فريزينج، وعروض مسرحية، تنديدًا بالانقلاب العسكري، وجرائمه بحق معارضيه، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

 

بني سويف

نظمت حركة “طالبات ضد الانقلاب” بجامعة بني سويف أمام كلية التربية، منددة بما يحدث للطلاب من انتهاكات واعتقالات، مطالبين بالقصاص للشهداء وحرية المعتقلين، كما نددوا باستشهاد محمود سيد الذى استشهد برصاص أمن الانقلاب ببني سويف.

 

الإسكندرية

نظم طلاب كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية فعالية منددةً باعتقال الطلاب ضمن فعاليات ذكرى يوم الطالب العالمي، إذ قاموا بعمل مسرحي داخل أحد مدرجات المحاضرات، يتناول فكرة اعتقال الطلاب، كما نظموا وقفة احتجاجية في ساحة الكلية تنديدًا باعتقال الطلاب .

 

المنوفية

نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بالسادات مسيرة تنديدًا باعتقال زملائهم الطلاب، رافضين تحويلهم الطلاب إلى القضاء العسكري، مؤكدين على استمرار النضال الثوري السلمي ضد العسكر حتى عودة الشرعيه وإسقاط الانقلاب.

 

البحيرة

دشن طلاب جامعة دمنهور حملة طلابية تحت شعار “رصوا الصفوف”، في محاولة منهم لفضح انتهاكات العسكر ضد طلاب الجامعات المصرية واختطاف مئات الطلاب من داخل الحرم الجامعى، إذ أعرب الطلاب عن استيائهم من أحكام البراءة التي حصل عليها رموز نظام المخلوع، مستنكرين في الوقت ذاته أحكام الحبس القاسية التي يصدرها قضاء الانقلاب ضد رافضي الانقلاب.

 

أسوان

 قام طلاب وطالبات جامعة أسوان بعمل عرض فريزينج يوضح مدى تحكم السلطة الحاكمة في القضاء، إذ أصبح المجني عليه هو الجاني والمظلوم هو المحكوم عليه بالإعدام والقاتل بريء، مرددين هتافات مثل ’’البراءة للفاسدين اللي نهبوا بلادنا سنين .. اللي قتلوا شبابنا سنين .. اللي سجنوا بناتنا سنين . والإعدام للأحرار .. علشان هتفوا في الميادين”.

 

 

الدقهلية

نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بكلية الهندسة جامعة المنصورة، وقفة احتجاجية داخل الكلية، تنديدًا باعتقال طلاب الكلية البالغ عددهم ما يزيد عن 40 طالبًا، ورفضًا لإحالة الطلاب إلى المحاكمات العسكرية، مؤكدين أن الطلاب ليسوا بالبلطجية.

 

واقتحمت قوات الأمن جامعة المنصورة بمعاونة البلطجية بعد عدة فاعليات رافضة للانقلاب العسكري، ما أسفر عن اعتقال عدد من الطلاب.

 

الشرقية

نظمت طالبات ضد الانقلاب جامعة الأزهر فرع الزقازيق مسيرة رافضة لحكم العسكر، منددة بفصل الطالبات، ومؤكدة على استمرارهم في الحراك الثوري حتى تحقيق مطالبهم وعودة الشرعية.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023