شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليقا على قانون”الكيانات”.. نشطاء: الشعب كله بقى إرهابي

تعليقا على قانون”الكيانات”.. نشطاء: الشعب كله بقى إرهابي
أثار قانون "الكيانات الإرهابية" الذي أصدره قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، ردود أفعال امتزجت بين الغضب والسخرية،

أثار قانون “الكيانات الإرهابية” الذي أصدره قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، ردود أفعال امتزجت بين الغضب والسخرية، إذ اعتبره عدد من الساسة والنشطاء عبر صفحاتهم على “فيس بوك” و “تويتر” يحمل عبارات “فضفاضة ومطاطة” تجعل أي مواطن تحت طائلة الإتهام بالإرهاب في أي لحظة على حد تعبيرهم.

 

يقول هيثم محمدين عضو حركة الإشتراكيين الثوريين: “بهذا القانون السيسي يتهم الشعب كله بتهمة الإرهاب، عمال،  طلبة، حركات سياسية وثورية، فلاحين، عاطلين كل من لا يجيد الطبل والزمر ولا يحرق البخور لأولياء الأمر إرهابي، وكل مطالب بالحرية وكل من ينشد العدالة الاجتماعية إرهابي! الدولة بهذا القانون تفرض علينا الوقوف في خانة من اتنين إما أن تكون “مواطن شريف” مؤيد للسيسي أو “إرهابي” مصيره القتل أو الاعتقال”.

وفي نفس السياق، علق والناشط الحقوقي هيثم أبو خليل”: “السيسي أصدر اليوم قانون مخيف.. ولا برلمان ولا بتنجان.. بنود في منتهي الخطورة تنتهك حقوق وحرية المصريين تحت دعوي مقاومة الإرهاب”.
 

وتابع: “قانون مسخرة بنوده مطاطة فضفاضة تسع العالم كله..بيحولك إرهابي وإنت ماشي في الشارع وعربيتك عطلت ووقفت الطريق..!!”

وكتب محمد محسوب الوزير السابق للشئون النيابية والقانونية: “تشريع الكيانات الإرهابية من عصابة قمع إرهابية ورفض الدستورية الكشف عن مرتبات أعضائها يلخصان أسباب الثورة.. حتى يراقب الشعب سلطته ويمتلك ثروته.”
 

وكتب الناشط السياسي أنس حسن: “قانون الكيانات الإرهابية يطبق بحذافيره على الداخلية والجيش”.

وأكد ياسر الهواري العضو السابق لجبهة الإنقاذ الوطني: “مع قانون الكيانات الإرهابية.. ومع قضاء زي بتاعنا ٦ ابريل وكل اللي زيها هيتسجنوا قريب”.

أصدر السيسي قرارًا بالقانون رقم 8 لسنة 2015، في شأن تنظيم الكيانات الإرهابية والإرهابيين وتضمن القانون تعريف بالكيان الإرهابي، والأموال، والتمويل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023