شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمانة الفلاحين بحزب الاستقلال تناقش الاكتفاء الذاتي للقمح

أمانة الفلاحين بحزب الاستقلال تناقش الاكتفاء الذاتي للقمح
أقامت أمانة الفلاحين بحزب الاستقلال ندوة لمناقشة أسباب عدم الاكتفاء الذاتي من القمح ومناقشة كيف أصبحت مصر من أكبر المستوردين للقمح في العالم بعد الصين
 

أقامت أمانة الفلاحين بحزب الاستقلال ندوة لمناقشة أسباب عدم الاكتفاء الذاتي من القمح ومناقشة كيف أصبحت مصر من أكبر المستوردين للقمح في العالم بعد الصين.

 

أرجع الشحات شتة عضو أمانة التنظيم العالم للحزب، أسباب عدم الاكتفاء الذاتي من القمح بالنسبة لمصر إلى الوصاية الأمريكية المفروضة على البلاد في شتى المجالات، قائلا إن العسكر في مصر يساعدون الولايات المتحدة في ذلك بعد أن تسولوا الدولارات من أجل شراء القمح من الخارج لا من أجل الزراعة.

وأوضح أن الانقلاب كان عليه استغلال سيناء في الزراعة بدلا من تشريد وقتل أهلها ليظل الموقف المصري تابعًا للغرب في كل شئ، حسب قوله.

وأضاف: “من المفارقة أن الغرب المتمثل في الولايات المتحدة التي ترعى قائد الانقلاب تستخدم الطيران لرعاية الزراعة بينما يستخدم السيسي الطيران في قتل الشعب، فبعد هذا الانقلاب قٌتل الأمل لدى الفلاح المصري”.

أمين الفلاحين بحزب الاستقلال “سيد منصور” أوضح أن مصر تستورد 45% من القمح وهذه نسبة كبيرة خاصة وأن مصر كانت قبل ذلك تصدر القمح.

وتابع، “إننا نطالب وزارة الزراعة برفع سعر القمح من 430 جنيه إلى 450 جنيه فأكثر لأن الفلاح يقع عليه عبء كبير في الزراعة وانخفاض الأسعار يؤثر على هامش الربح الخاص به “.

 

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023