شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 15 في تفجير بشمال شرق نيجيريا

مقتل 15 في تفجير بشمال شرق نيجيريا
قتل 15 شخصًا على الأقل، وأصيب عدد آخر، اليوم الثلاثاء، إثر تفجير نفذه انتحاري في موقف للسيارات بمدينة بوتيسكوم بولاية "يوبي" شمال شرقي نيجيريا.

قتل 15 شخصًا على الأقل، وأصيب عدد آخر، اليوم الثلاثاء، إثر تفجير نفذه انتحاري في موقف للسيارات بمدينة بوتيسكوم بولاية “يوبي” شمال شرقي نيجيريا.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، نقلًا عن عامل طوارئ بإحدى مبادرات الرعاية الطبية المحلية، فإن القتلى والمصابين تم نقلهم إلى مستشفى بوتيسكوم العامة.

وقال العامل، إن “انتحاريًا تخفى وسط ركاب الحافلة، فجر قنبلة في موقف (طاشان دان بورنو) للسيارات على طريق كانو في بوتيسكوم”.

وتوقع عامل الطوارئ أن يرتفع عدد الضحايا، فيما توقع أيضًا علي عمر، أحد العاملين الطبيين في المستشفى، أن يرتفع عدد القتلى، قائلًا “مسعفو قسم الطوارئ لا يزالون يعملون.

هذا ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير، غير أن جماعة بوكو حرام سبق أن قامت بتفجيرات مماثلة في المنطقة الشمالية الشرقية.

يشار إلى أن بوكو حرام، صعدت مؤخرًا هجماتها في مدينة بوتيسكوم التجارية، إذ يعد هذا الهجوم هو الثاني الذي يضرب “بوتيسكوم” في أقل من أسبوع والرابع هذا العام، فيما أسفر الهجوم الأخير، أمس الأول (الأحد)، عن مقتل 5 أشخاص على الأقل، بينهم منفذة الهجوم، التي قيل إنها طفلة عمرها 9 سنوات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020