شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمين نقابة الطوب يطالب بإنقاذ 400 ألف عامل من التشريد

أمين نقابة الطوب يطالب بإنقاذ 400 ألف عامل من التشريد
طالب خالد محمد أبو غريب، المتحدث باسم جمعية صناع الطوب، الأمين العام لنقابة عمال مصانع الطوب، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بحوكة الانقلاب، بالتدخل لحل مشكلة مصانع الطوب بجنوب الجيزة، والتى توقف 85 % منها بسبب نقص ا

طالب خالد محمد أبو غريب، المتحدث باسم جمعية صناع الطوب، الأمين العام لنقابة عمال مصانع الطوب، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بحوكة الانقلاب، بالتدخل لحل مشكلة مصانع الطوب بجنوب الجيزة، والتى توقف 85 % منها بسبب نقص الطاقة، ما سيؤدى لتشريد العمال.

 

 

وأضاف “أبو غريب”- في تصريحات إعلامية،-  أن مصانع الطوب بجنوب الجيزة يعمل فيها أكثر من 400 ألف عامل باليومية، وهى المصدر الرئيسى لدخلهم ومأوى لهم ولأبنائهم، وعند توقف المصانع سيتشرد العمال وأبنائهم.

 

وأشار إلى أن توقف المصانع أيضا له تبعات سلبية أخرى تتمثل في ارتفاع الوحدات السكنية للشباب بنسبة 60% بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء، بالإضافة إلى  التأثير على عمال النقل الثقيل وتوقفهم عن العمل لعدم انتاج الطوب لغياب الطاقة عنه.
 

جدير بالذكر أن مشكلة نقص إمدادات الطاقة للمصانع عادت وبقوة في الفترة الأخيرة، ما تسبب فى خسائر فادحة للقطاع خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة توقف عمليات الانتاج بسبب ضعف إمدادات الطاقة، وهو ما دعا العديد من المستثمرين ورجال الأعمال إلى مطالبة الدولة مرة اخرى بحل جذري لمشكلة الطاقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023