شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غموض مصير برنامجي شوبير والعدل بعد إغلاق CBC

غموض مصير برنامجي شوبير والعدل بعد إغلاق CBC
قررت إدارة مجموعة قنوات CBC، إغلاق قناة CBC TWO، بعد أكثر من عام على إطلاقها، ضمن خطة ترشيد النفقات التي تقوم بها المجموعة؛ للتغلب على الأزمة المالية التي تحيط بها، والتي دفعتها، قبل أسابيع قليلة، للاستغناء عن 50% من العاملين

قررت إدارة مجموعة قنوات CBC، إغلاق قناة CBC TWO، بعد أكثر من عام على إطلاقها، ضمن خطة ترشيد النفقات التي تقوم بها المجموعة؛ للتغلب على الأزمة المالية التي تحيط بها، والتي دفعتها، قبل أسابيع قليلة، للاستغناء عن 50% من العاملين فيها.

وجاء القرار متزامنًا مع استغنائها عن الإعلامي محمد علي خير، مقدم برنامج مساء الخير، وذلك بعد انتهاء فترة تعاقده، بالإضافة لنقل جميع البرامج إلى شاشة قناة CBC العامة، على أن تُعرَض البرامج ذات الطابع الإخباري عبر قناة CBC EXTRA المخصصة للأخبار.

وعلى إثر ذلك، أصبح مصير برنامج أنت حر، الذي يقدمه السيناريست مدحت العدل، وبرنامج الملعب، الذي يقدمه الكابتن أحمد شوبير؛ غامضًا، بعد إعلان الشبكة، إيقاف بث القناة التي كانت تذيع كلا البرنامجين. 

يشار إلى أن الإغلاق جاء بعيد إيقاف النشاط الكروي، بتأجيل الدوري العام المصري لكرة القدم لأجل غير مسمى، بخاص وأن قناة CBC TWO، كانت مخصصة من بين قنوات الشبكة، لنقل مباريات الدوري، فضلًا عن إذاعة برامج التحليل الكروي.

إدارة الشبكة أعلنت، أنها ستقوم بالنظر في المحتوى الرياضي لها، حال صدور قرار بعودة النشاط الكروي وانتظام الدوري العام المصري لكرة القدم؛ وذلك بالشكل والكيفية التي ستراها الإدارة أنها ملائمة للشبكة، بحسب نص بيانها.

وكانت إدارة شبكة قنوات CBC، أطلقت قناة CBC TWO، منذ عام من الآن، وتحديدًا 16 فبراير 2014، وأعلن وقتها أنها قناة ترفيهية عائلية عامة، تقدم باقة من البرامج الاجتماعية والدينية والرياضية، إلى جانب تقديمها للأعمال الدرامية العربية والأجنبية.

وتم افتتاح هذه القناة العام الماضي، بتوليفة مختلفة من المذيعين ومقدمي البرامج، منهم الإعلامي محمد علي خير، مقدمًا لبرنامج مساء الخير، والسيناريست مدحت العدل، لمقدمًا لبرنامج أنت حر، والكابتن أحمد شوبير لبرنامج الملعب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023