شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الـ9.. معتقلو الإسماعيلية يواصلون إضرابهم عن الطعام

لليوم الـ9.. معتقلو الإسماعيلية يواصلون إضرابهم عن الطعام
واصل عشرون معتقلًا سياسيًا في قسم ثالث الإسماعيلية إضرابهم المفتوح عن الطعام، لليوم التاسع على التوالي، وذلك اعتراضًا منهم على سوء المعاملة، والاعتدائات المتكررة عليهم من قبل إدارة القسم، وتحويل عددٍ منهم للمحاكمات العسكرية ع

واصل عشرون معتقلًا سياسيًا في قسم ثالث الإسماعيلية إضرابهم المفتوح عن الطعام، لليوم التاسع على التوالي، وذلك اعتراضًا منهم على سوء المعاملة، والاعتدائات المتكررة عليهم من قبل إدارة القسم، وتحويل عددٍ منهم للمحاكمات العسكرية على خلفية قضايا سياسية.

حيث دخل المعتقلون  الإضراب في الـ 13 من فبراير الجاري، في أول جلسات المحاكمة العسكري لعددٍ منهم، بعد تعدي أفراد الشرطة العسكرية عليهم داخل قاعة المحكمة.

وكان المعتقلون في قسم ثالث الإسماعيلية يعانون من تعنت إدارة السجن في توفير أماكن لائقة لهم، منفصلة عن الجنائيين، إذ أكد عدد من أسر المعتقلين بالقسم أن رئيس مباحث القسم يقوم بالاعتداء المتكرر عليهم، مؤكدين زيادة الأعداد داخل الزنازين، فضلًا عن عدم فصلهم عن السجناء في قضايا جنائية، وأضافوا كذلك تأثر ذويهم بدخان السجائر والمخدرات، وإصابة عددٍ  منهم بالأمراض.

وفي السياق ذاته، شكى 6 معتقلين في قسم الضواحي بالإسماعيلية، من التضيق المفروض من قبل إدارة القسم، إذ قامت أمس بسحب مستلزماتهم ومتعلقاتهم الشخصية والأغطية رغم برودة الجو.

وطالب المعتقلون مرارًا بنقلهم إلى سجن المستقبل بسبب تعرضهم للمضايقات ن السجناء الجنائيين المحبوسين معهم في الزنزانة والواصل عددهم إلى 60 سجينًا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023