شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقف قطارات خط “القاهرة – إسكندرية” بعد انفجار عبوة ناسفة

توقف قطارات خط “القاهرة – إسكندرية” بعد انفجار عبوة ناسفة
توقفت حركة قطارات خط القاهرة – إسكندرية، اليوم الأحد، بعد انفجار عبوة ناسفة، زرعها مجهولون على شريط السكة الحديد، بقرية الدلجمون في محافظة الغربية.

توقفت حركة قطارات خط القاهرة – إسكندرية، اليوم الأحد، بعد انفجار عبوة ناسفة، زرعها مجهولون على شريط السكة الحديد، بقرية الدلجمون في  محافظة الغربية. 

وانتقل خبراء المفرقعات إلى مكان الواقعة، ضاربين حاجزًا أمنيًا بمكان الواقعة. ويقومون حاليًا بتمشيط محيط المنقطة، بحثًا عن قنابل أخرى، بخاصة مع ورود بلاغ من مجهول، بوجود قنبلة أخرى بالمكان.

على صعيدٍ آخر، أكد مسؤول بهيئة السكة الحديد، أن نسبة التلفيات والخسائر التي شهدتها الهيئة خلال 7 أشهر الماضية، وصلت لما يقرب من مليار جنيه، إذ تعرضت أكثر من 60 عربة قطار و4 جرارات للتلف، فضلاً عن التلفيات التي حدثت بأشرطة الخطوط والقضبان، والتي تعرضت للقطع بعد تكرار حوادث الانفجار، التي تتعرض لها الخطوط، بالإضافة إلى التلفيات التي لحقت بالفلنكات الخرسانية المنتشرة بطول الخطوط. 

وأضاف المسؤول في تصريحات، نقلًا عن صحيفة اليوم السابع، قوله، إن الهيئة نسقت مع شرطة السكة الحديد لتكثيف التواجد الأمني داخل داخل جميع المحطات، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية للركاب، كما دعمت الهيئة الخطوط بجرارات استكشافية لاكتشاف أية مشكلات تواجه القطار خلال رحلته، كما تم تقليل الرحلات الليلة بالخطوط الفرعية والرئيسية تمهيدًا لتوقيفها بالكامل. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023