شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو والصور.. إسلام يكن من مصر الجديدة إلى داعش

بالفيديو والصور.. إسلام يكن من مصر الجديدة إلى داعش
إسلام يكن الذي أنهى دراسته في كلية الحقوق جامعة عين شمس، ودرس في ليسيه الحرية، ترك مصر وذهب إلى سوريا لينضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ومقدمًا لبرنامج رياضي تدريبي لمن سماهم "المجاهدون".

ظهر في الفيديو يحمل جذع شجرة على ظهره يمارس به تمارين الظهر وتمارين الرجل الأمامية، وقال “تلك التمارين للأرجل من الأمام وأعتقد أن المجاهدين سيستفيدون منها كثيرا”.

 

إسلام يكن الذي أنهى دراسته في كلية الحقوق جامعة عين شمس، ودرس في ليسيه الحرية، ترك مصر وذهب إلى سوريا لينضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، ومقدمًا لبرنامج رياضي تدريبي لمن سماهم “المجاهدون”.

ممارسة الرياضة في مصر

لم يبدأ يكن ممارسة الرياضة بسوريا بل في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة حيث كان يقطن، مارسها بجد ساعيًا لأن يكون مدربًا رياضيًا، وصاحب جسد جذاب؛ كما صرح صديقه حسام عاطف في تقرير مصور نشرته “نيويورك تايمز” الأمريكية.

تعرف إسلام على الكثير من أصدقائه داخل صالات الجيم أو عبر شبكة الإنترنت، وكان المقربون له هم حسام عاطف وخالد عادل ومحمود الغندور، وأكد خالد أن صديقه لم يكن متشددًا حتى لحظة موت صديقه.

بداية التحول

قال حسام عن يكن إنه “لم يكن متشددا وكان يعشق التقاط الصور له في الجيم.. كل الصور المنشورة له أنا من التقطها. كان مهتمًا بالنساء حتى جاءت حادثة وفاة صديقنا مهاب”.

وأضاف “جميعنا قلنا إنها رسالة من الله لنتوقف عن ارتكاب الذنوب، لكن بعد فترة بسيطة نسينا لكن إسلام لم ينسَ وأضمر في نفسه أمرًا بعد أن أطلق لحيته، ولاحظنا هذا التحول الشديد وأنه قرر السفر إلى داعش في رمضان 2013”.

السفر

جاء في الفيديو أن إسلام ترك كل شيء وراءه واختفى فجأة دون حتى أن يودع أهله أو أصحابه.

ظهر إسلام فجأة في سوريا ضمن تشكيل داعش ونشر عبر حسابه “لن أعود إلى مصر إلا منتصرًا”، كما أنه انتهج نهج داعش في تدوينات نشرها عبر حسابه الجديد الذي حمل اسم “أبو سلمة بن يكن”، وقال “ما أحلى ذبح الكفار والمرتدين”.

الصديقان

لم يكد يمضي العام على سفر إسلام يكن إلى سوريا وانضمامه إلى داعش حتى لحق به صديقه محمود الغندور، ليكون فردًا من التنظيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023