شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الأمريكي يستقبل أمير قطر الثلاثاء المقبل

الرئيس الأمريكي يستقبل أمير قطر الثلاثاء المقبل
كشف مصدر حكومي أميركي، أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في البيت الأبيض في الرابع والعشرين من فبراير، ليبحث معه عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كشف  مصدر حكومي أميركي، أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في البيت الأبيض في الرابع والعشرين من  فبراير، ليبحث معه عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

بدوره أكد البيت الأبيض في بيان له، أنه من المقرر أن يدور النقاش حول عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية ذات الاهتمام المشترك بين الولايات المتحدة وقطر.

وتستقبل قطر على أراضيها قاعدة عسكرية أميركية كبيرة تضم مقر القيادة الأميركية الوسطى، وفقًا لما قالته وكالة الأنباء الفرنسية، وكانت  واشنطن  أشادت بالدوحة لدورها في محاولة تسوية الأزمة في اليمن، بعد سيطرة الحوثيون على السلطة.

وتأتي الزيارة بعد أيامٍ من اندلاع خلافٍ مصري قطري حول الهجمات التي قامت بها مصر على الأراضي الليبيبة، عقب مقتل 21 مصريا علي يد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، والتي رفضتها قطر وردت مصر باتهامها بدعم الإرهاب، الأمر الذي دفع قطر لاستدعاء سفرها للتشاور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023