شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. عيسى: التاريخ الديني مزوّر وابن الخطاب “مكنش ملاك”

بالفيديو.. عيسى: التاريخ الديني مزوّر وابن الخطاب “مكنش ملاك”
استمرارًا لتصريحاته المثيرة للجدل، والتي كان من بينها نفي وجود عذاب القبر، وأن فتاوى ابن تيمية سبب في مقتل المصريين بليبيا؛ صرح إبراهيم عيسى أمس الأربعاء، بواحد جديد، قال فيه، إن التاريخ الديني مزور، وإن عمر بن الخطاب "مكنش م

استمرارًا لتصريحاته المثيرة للجدل، والتي كان من بينها نفي وجود عذاب القبر، وأن فتاوى ابن تيمية سبب في مقتل المصريين بليبيا؛ صرح إبراهيم عيسى أمس الأربعاء، بواحد جديد، قال فيه، إن التاريخ الديني مزور، وإن عمر بن الخطاب “مكنش ملاك”، على حد تعبيره.

وانتقد “عيسى” في برنامجه المذاع عبر فضائية “أون تي في”، أمس الأربعاء، قيادات التيارات الإسلامية، بسبب ما وصفه بالجمود الفكري، وعدم القدرة على قراءة التاريخ الإسلامي بشكل جيد.

وقال “عيسى”، إن “قيادات التيارات الإسلامية، بيقعدوا يكلمونا عن الحياة في التاريخ الديني المزور، اللي ملوش علاقة بالتاريخ خالص ويقعدوا يحاسبونا عليه، وما بتسمعش من أي جاهل فيهم غير عمر بن الخطاب حكم 10 سنين وكان عادل، وعمر بن عبد العزيز حكم سنتين وكان عادل، على الرغم من إنهم مكنوش المثال العظيم ولا كانوا ملايكة ماشيين على الأرض”.

 

 

ولم تكن هذه المرة الأولى، التي يطلع علينا فيها “عيسى” بتصريحاته المثيرة للجدل، ففي يوليو الماضي (2014)، قال في برنامجه، إنه لا يوجد شيء يسمى بعذاب القبر، أو الثعبان الأقرع، واصفًا القول بذلك، أنه مجرد تهديد وتخويف للناس.

وأضاف إبراهي عيسى وقتها، قوله: “الذين يريدون تخويف الناس زادوا فيها وعملوا فيها عذاب القبر.. وده كله عشان تخافوا”، مصرحًا بأن رأيه هو رأي كثير من المعتزلة.

كما شملت تصريحاته اللافتة، ما زعمه الثلاثاء الماضي، بأن فتاوى ابن تيمية، هي السبب في مقتل المصريين في ليبيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023