شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. بوكو حرام تهدد الانتخابات النيجيرية وتتوعد قادة الجوار

بالفيديو.. بوكو حرام تهدد الانتخابات النيجيرية وتتوعد قادة الجوار
توعد "أبو بكر شيكاو"، زعيم حركة "بوكو حرام" النيجيرية ، اليوم الأربعاء، باستهداف الانتخابات العامة المقبلة في نيجيريا، وزعماء الدول المجاورة.

توعد “أبو بكر شيكاو”، زعيم حركة “بوكو حرام” النيجيرية ، اليوم الأربعاء، باستهداف الانتخابات العامة المقبلة في نيجيريا، وزعماء الدول المجاورة.

وقال “شيكاو” في تسجيل مصور جديد بُث على موقع تداول التسجيلات المصورة على الإنترنت “يوتيوب”: “نقول إن هذه الانتخابات التي تخططون لإجرائها لن تحدث في سلام، حتى لو كان ذلك يكلفنا حياتنا”.

وأضاف: “الله لن يترككم تمضوا قدمًا في هذه الانتخابات حتى من بعدنا، لأنكم تقولون إن السلطة هي من الناس إلى الناس، ما يعني أن الناس يجب أن يحكموا بعضهم البعض، ولكن الله يقول إن السلطة له فقط، وحكمه فقط هو الذي يطبق على هذه الأرض”.

وتابع: “هذه الرسالة ليست رسالة إعلان حرب، ولكن دعوة لكم لتسمعوا وتطيعوا الله”. ومضى قائلا: “لا تحتشدوا في المساجد وتحفظوا القرآن، ثم تكونوا جزءًا من أولئك الذين يعارضونه في نفس الوقت”.

وفي التسجيل المصور الذي استمر 12 دقيقة، وكان مترجمًا بالعربية والإنجليزية، توعد زعيم “بوكو حرام”، قادة الدول المجاورة تشاد والكاميرون وبنين والنيجر الذين انضموا إلى نيجيريا في المعركة ضد الجماعة المتمردة.

ومضى “شيكاو” موجهًا حديثه لقادة تشاد والنيجر المسلمين: “أنتم تزعمون أنكم مسلمون؟؟ انزعوا الأقنعة عن وجوهكم، ويجب أن تعرفوا أنكم تحاربون الله”.

وكان من االمقرر أن تعقد الانتخابات النيجيرية في 14 فبراير الجاري قبل أن تقرر اللجنة الوطنية المستقلة، مؤخرًا، تأجيل هذه الانتخابات إلى 28 مارس المقبل، وهو ما أدى إلى انتقاداتٍ محلية ودولية.

ومؤخرًا سيطرت جماعة “بوكو حرام” على العديد من البلدات، والقرى في ولايات “بورنو”، و”يوبي”، و”أداماوا”، الواقعة شمال شرقي البلاد، معلنة إياها جزءًا من دولة “الخلافة الإسلامية”. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020