شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجدد الاشتباكات بين بوكو حرام والجيش الكاميروني

تجدد الاشتباكات بين بوكو حرام والجيش الكاميروني
كشف الجيش الكاميروني عن مقتل 5 من جنوده في معارك مع جماعة "بوكو حرام" أقصى شمال الكاميرون أدت أيضا إلى مصرع 86 من الجماعة.

كشف الجيش الكاميروني  عن مقتل 5 من جنوده في معارك مع جماعة “بوكو حرام” أقصى شمال الكاميرون أدت أيضا إلى مصرع 86 من الجماعة.

وينتمي الجنود القتلى وفقا لما نقلته شبكة “فرانس24” إلى كتيبة التدخل السريع، وهي وحدة نخبة في الجيش الكاميروني تقود عملية التصدي لبوكو حرام.

 وقال الكولونيل ديدييه بادجيك مسؤول الإعلام في وزارة الدفاع “وقعت سلسلة مواجهات” الاثنين في منطقة وازا بأقصى الشمال بين مقاتلين من “بوكو حرام” وجنود كاميرونيين.

وأضاف أن “الحصيلة الرسمية هي سبعة جرحى وخمسة قتلى (في الجانب الكاميروني) إضافة إلى مقتل 86 مهاجما”.

وأوضح الكولونيل أن الجيش الكاميروني استولى على آلية مدرعة (كانت تستخدمها بوكو حرام) وأصاب أخرى”.

وأورد جندي كاميروني رفض كشف هويته “خسرنا اليوم خمسة من رفاقنا”، متحدثا عن “كمين نصبته بوكو حرام وعن تبادل للنيران استمر نحو ثلاث ساعات”.

إلى ذلك، يعتقل أكثر من ألف مقاتل يشتبه بصلتهم بجماعة “بوكو حرام” في سجن ماروا، كبرى مدن أقصى الشمال، وفق ما قال الكولونيل جوزف نوما قائد عملية “آلفا” للتصدي لمجموعة الإرهابية.

وأوضح أن جميع هؤلاء “اعتقلوا داخل الأراضي الكاميرونية خلال عملياتنا”.

وبوكو حرام تعني “التعاليم الغربية حرام”، وهي جماعة نيجيرية جهادية مسلحة تتبنى العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حسب ما تقول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020