شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فصل ثلاث طالبات بمدارس حراء باسيوط لترديد النشيد الرسمي

فصل ثلاث طالبات بمدارس حراء باسيوط لترديد النشيد الرسمي

قررت إدارة مدرسة مدرسة الأندلس الثانوية التابعه لمجموعة مدارس دار حراء الإسلامية بأسيوط، اليوم السبت، فصل ثلاث طالبات لمدة ثلاثة أيام، بعد أن تم التجقيق مع أربعة منهن، لترديدهن نشيد “الدعوة” المدرسي، على الرغم من قرار الإدارة بمنعه، وتوعدتهم بالفصل النهائي إذا قاموا بترديد النشيد مرة أخرى، فضلاً عن فصل أية طالبة أخرى تقوم بترديد النشيد لمدة أسبوع، بحسب طالبة من المفصولات.

وفوجئ عدد من طالبات مدرسة الأندلس الثانوية، مع بداية الفصل الدراسي الثاني واستئناف الدراسة، بقيام الإدارة بمنع الطالبات من ترديد نشيد “الدعوة”، وهو النشيد الرسمي للمدرسة طوال 40 عامًا.

جاء ذلك ضمن حملة شنتها وزارة تعليم الانقلاب للسيطرة التامة على جميع المدارس الإسلامية بداية من تغيير اسم المدارس وحتى منع أي مظاهر تدل على هويتها الإسلامية.

 وقوبل قرار الإدارة بالرفض من قبل بعض الطالبات واللاتي أصررن على ترديده، وعليه فقد قامت إدارة المدرسة بتحويل 4 طالبات إلى التحقيق بعد تهديدهم شفهيًا بالفصل لمدة أسبوع.

 وبحسب إحدى الطالبات بالصف الثاني الثانوي، فإن مديرة المدرسة وتدعى “سناء” استدعت الطالبات وحاولت منعهم من ترديد النشيد، وهددت رئيسة الاتحاد بقولها “خافي على أهلك بدل ما يجي عسكري ويرميكي ف البوكس”.

 وأضافت طالبة أخرى أنها قامت بالاتصال بأولياء أمور الطالبات وطلبت منهم منع بناتهم من الذهاب للمدرسة لكي لا يتم القبض عليهم، وقامت بإرسال أسماء الطالبات إلى “محمد كتبي، والذي عينته إدارة التربية والتعليم بأسيوط ليدير مدارس حراء بعد استبعاد الأستاذة وفاء مشهور. 

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023