شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحباط محاولة تفجير قسم شرطة الشيخ زويد بسيارتين مفخختين

إحباط محاولة تفجير قسم شرطة الشيخ زويد بسيارتين مفخختين
كشفت مصادر أمنية، بمديرية أمن شمال سيناء، عن أن قوات الأمن بمدينة الشيخ زويد، أحبطت، اليوم السبت، محاولة تفجير واقتحام قسم شرطة الشيخ زويد، بواسطة سيارتين "بيك آب"، الأولى ماركة نيسان (بيضاء)، والثانية ماركة شيفرولية (خضراء)،

كشفت مصادر أمنية، بمديرية أمن شمال سيناء، عن أن قوات الأمن بمدينة الشيخ زويد، أحبطت، اليوم السبت، محاولة تفجير واقتحام قسم شرطة الشيخ زويد، بواسطة سيارتين “بيك آب”، الأولى ماركة نيسان (بيضاء)، والثانية ماركة شيفرولية (خضراء)، كانتا تحملان مايقدر بـ5 أطنان متفجرات من مادة T.N.T شديدة الانفجار. 

 

وأضافت المصادر، أن أفراد قوات الأمن المتواجدة أعلى سطح القسم، تعاملت مع السيارة الأولى قبل اقترابها من سور القسم الخارجي بحوالي 50 مترًا؛ بإطلاق قذيفة “آر بي جي”، صوبها لتنفجر في ساتر ترابي، بينما استهدف أفراد الحماية السيارة الثانية بعد 5 دقائق، في الجهة الشمالية من القسم، في موقع مجاور لشركة الكهرباء، على بعد 100 متر من السور.

 

وأشارت المصادر إلى أن “انتحاريين” قتلا داخل السيارتين، في الوقت الذي لاذت فيه سيارة فيرنا بالفرار، كان يستقلها 4 مسلحين، كانوا ينتظرون تفجير السيارتين السابقتين؛ بغية استهداف ضباط وأفراد الشرطة داخل القسم. 

 

وتسبب الحادث في إصابة النقيب أحمد صلاح الدين بشظايا في الساق الأيمن، فيما أصيب مجند يدعى محمد غريب محمد بشظايا في البطن، وكسر مضاعف في الساق اليمنى، فضلًا عن إصابة 4 مدنيين آخرين.

 

كما تسبب الحادث في تدمير واجهة مجلس المدينة، ومقر هندسة كهرباء الشيخ زويد، وكذا وحدة الرعاية الصحية وسنترال المدينة، بالإضافة إلى المبنى الخاص بالإدارة التعليمية للمدينة، وعدد من المحال التجارية، وبعض المنازل القريبة من الميدان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023