شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حسابك يعمل بعد وفاتك “.. خاصية جديدة من فيس بوك

“حسابك يعمل بعد وفاتك “.. خاصية جديدة من فيس بوك
خاصية جديدة تنوي إدارة "فيس بوك طرحها ...

تطلق شركة فيس بوك خاصية جديدة تمكن مستخدمي “فيس بوك” من إحياء ذكرى موتاهم بعد رحيلهم عن العالم الواقعي والاحتفاء بهم ،حيث تمكن الخاصية مستخدم فيس بوك من اختيار صديق أو أكثر من السماح له بإدارة حسابه بعد وفاته .

وتطرح الخدمة 3 خيارات : 

– الخيار الأول : إمكانية تجميد حساب الشخص المتوفى ، ففي هذه الحالة يبقى الحساب موجودًا للذكرى ، دون تعديل أو تغيير فيه ، وذلك شرط حصول فيس بوك على دليل للوفاة .

– الخيار الثاني : طلب حذف الحساب كليًا بعد الوفاة ، وذلك إن كانت الرغبة ألا يدير أو يتحكم في  الحساب أي شخص .

– الخيار الثالث : تحديد جهة اتصال “وريث ” لإدارة الحساب بعد الوفاة .

وعبر تلك الخاصية سيتاح لحساب المستخدم الذي يرث حساب المتوفى عدة ميزات ، منها إضافة منشور مثبت على حائط  حساب المتوفى ، من أجل وضع رسالة تذيع خبر وفاة صاحب الحساب ، بالإضافة إلى صلاحيات تحديث صورة الحساب الشخصية ، وتنزيل المنشورات ، مع عدم القدرة على الإطلاع على الرسائل الشخصية لحساب الشخص المتوفى .

وسيكون متاحًا للمستخدمين تحديد جهة الاتصال الوريث من قسم الأمان في إعدادات الحساب  ، وإذا لم يتم تحديدها فيمكن لأفراد العائلة الموثقين والمرتبطين بالحساب طلب تحويل الحساب إلى “حساب محيى ذكراه ” .

وتمتاز الحسابات التي تم إحياء ذكراها بميزات مثل : ظهور عباراة “في قلوبنا” بجوار اسم الشخص على صفحته الشخصية ، كما يمكن أيضًا للأصدقاء مشاركة الذكريات السابقة على يوميات الحساب الذي تم إحياء ذكراه.

يذكر أن الصفحات الشخصية التي يتم إحياء ذكراها لاتظهر في المساحات العامة ، مثل :اقتراحات “أشخاص قد تعرفهم ” أو رسائل تذكير الميلاد ، ولن يمكن لأي شخص تسجيل الدخول لحساب تم إحياء ذكراه ، ولا يمكن أيضًا تغيير حساب تم إحياء ذكراه.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023