شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رافضو الانقلاب يواصلون حراكهم بفعاليات حاشدة في أنحاء الجمهورية – See

رافضو الانقلاب يواصلون حراكهم بفعاليات حاشدة في أنحاء الجمهورية – See
واصل رافضو الانقلاب العسكري، حراكهم الثوري، عقب ظهر اليوم الجمعة، بعدة مسيرات، انطلقت في عدد من مناطق محافظة القاهرة، وعدد من محافظات الجمهورية.

واصل رافضو الانقلاب العسكري، حراكهم الثوري، عقب ظهر اليوم الجمعة، بعدة مسيرات، انطلقت في عدد من مناطق محافظة القاهرة، وعدد من محافظات الجمهورية. 
 
مدينة نصر
 
خرج أهالي مدينة نصر في مسيرة حاشدة، من مسجد القدوس بالحي الثامن، هاتفين المشاركون ضد الحكم العسكري، ومطالبين بالقصاص للشهداء.

عين شمس
 
وفي عين شمس، اعتدت قوات الداخلية على مسيرة حاشدة أثناء تواجدها في شارع الزهراء، إذ قامت قوات الأمن بإطلاق أعيره نارية حيّة، دون وقوع إصابات من قبل المشاركين في التظاهرة، والذين استطاعوا إكمال مسيرتهم.
 
كما خرجت مسرة أخرى من أمام مسجد النور، في عين شمس، هتف المشاركون فيها ضد الحكم العسكري، رافعين شارات رابعة وأعلام مصر.
 
الجيزة

وفي المنصورية، نظم الأهالي مسيرة انطلقت من أمام مسجد حمد، لتطوف الشوارع الرئيسي بالمنطقة، منددين خلالها بالقضاء الذي وصفوه بالفساد، فيما انطلقت مسيرة أخرى في العمرانية، طالب متظاهروها بالقصاص للشهداء.
 
الإسكندرية
 
وفي منطقة الرمل، انطلقت مسيرة من أمام مسجد عبدالله بن مسعود. طالب المتظاهرون خلالها بالإفراج عن المعتقلين، مرددين هتافات مناهضة للنظام العسكري.
 
المنيا
 
أما في المنيا، فشهد حي شاهين، انطلاق تظاهرة مناهضة للانقلاب العسكري، من أمام مسجد فاطمة الزهراء، إذ قام المشاركون برفع لافتات تحمل عبارات مناوئة للداخلية ووزيرها، هاتفين ضد قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي.
 
بني سويف
 
أما في بني ماضي، وللمرة الثانية لليوم، خرجت أهالي القرية، عقب صلاة الجمعة، في تظاهرة منددة بأحوال البلاد تحت الحكم العسكري، في الوقت الذي قامت فيه قوات الأمن باقتحام قرية أشمنت، التابعة لمركز ناصر، وذلك بغية فض مسيرة خرجت من أمام مسجد التقوي، حيث قامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، في حين رد الشباب المشاركون في التظاهرة بإطلاق الشماريخ والألعاب النارية.
 
كذلك شهدت قرية الميمون، بمركز الواسطي، خروج حشود ضخمة في تظاهرة انطلقت من أمام مسجد الشيخ مبارك، جائبة أرجاء القرية وسط هتافات مناهضة للحكم العسكري.
 
 
المنوفية
 
ونظم أهالي سرس الليان وسروهيت، بالمنوفية، مسيرة على طريق القاهرة، في نفس الوقت الذي انطلقت فيه مسيرة من أمام قرية جزى، تأكيدًا على استمرار الحراك المناهض للانقلاب العكسري
 
دمياط
 
أما في دمياط، فنظمت حركة شباب ضد الانقلاب، بكفر سعد، مسيرة انطلقت من مسجد الدنجوى، رددوا خلالها المشاركين هتافات مناهضة للنظام العسكري، كذلك نظمت الحركة تظاهرة أخرى في قريتي الكاشف ودقهلة.
 
بورسعيد
 
وفي حي الضواحي ببورسعيد، خرجت تظاهرة حاشدة، تنديدًا بمجازر الانقلاب العسكري، وآخرها مجزرة الدفاع الجوي.
 
الدقهلية
 
كذلك شهدت قرية لسا الجمالة بمحافظة الدقهلية، مسيرةً حمل المشاركون فيها لافتات تسخر من السيسي، على إثر تسريباته الأخيرة، فيما خرج رافضو الانقلاب في قرية الشبول، في تظاهرة طافت أرجاء القرية، وسط هتافات تطالب بمحاكمة السيسي ومعاونيه.
 
كفر الشيخ
 
أما كفر الشيخ، فشهدت تظاهرة لأهالي كفر السودان بمدينة دسوق، وأخرى في بلطيم على رافد الطريق الموازي للطريق الدولي.
 
الفيوم
 
وفي الفيوم، فخرجت عدة تظاهرات مناهضة للانقلاب العسكري، في عدد من قرى المحافظة ومراكزها، من بينها قرية مطرطارس، التابعة لمركز سنورس، إذ خرجت من هناك تظاهرة حاشدة، ردد المشاركون فيها هتافات مناوئة للداخلية، وأخرى تطالب بإعدام السيسي.
– See more at: http://rassd.com/7-130308.htm#sthash.wQWmbhgF.dpuf



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023