شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات رافضة للانقلاب في أنحاء الجمهورية صباح اليوم

تظاهرات رافضة للانقلاب في أنحاء الجمهورية صباح اليوم
نطلقت صباح اليوم، مسيرات لرافضي الانقلاب في القاهرة وعدد من المحافظات، في إطار الحراك الرافض للانقلاب العسكري، والمستمر منذ 3 يوليو 2013.

نطلقت صباح اليوم، مسيرات لرافضي الانقلاب في القاهرة وعدد من المحافظات، في إطار الحراك الرافض للانقلاب العسكري، والمستمر منذ 3 يوليو 2013.
 
 
القاهرة
 
 
انطلقت في المعادي، مسيرة من أمام مسجد الفردس، ندد المشاركون فيها بمجزرة الدفاع الجوي، مطالبين بالقصاص للشهداء.
 
 
المنوفية
 
 
وفي المنوفية، نظم أهالي أشمون سلسلة بشرية على طريق أبويوسف – طليا، تنديدًا بالحكم العسكري، فيما خرج أهالي مدينة السادات في مسيرة من أمام مسجد المصطفى بالمنطقة العاشرة، قبل مداهمة قوات الأمن لها، واعتقالها جملة من المشاركين بصورة عشوائية.
 
 
الشرقية
 
وفي بلبيس بالشرقية، نظم الأهالي فعاليات مناهضتان للانقلاب العسكري، الأولى: سلسلة بشرية على طريق بلبيس – العاشر من رمضان، والثانية مسيرة شبابية طافت أرجاء حي الزهور، فيما نظم أهالي مركز مدينة منية القمح، مسيرة بدأت من أمام مستشفى سلامات، وانتهت أمام مدرسة الصنايع.
 
 
الغربية
 
في الوقت نفسه، نظم أهالي مركز السنطة بالغربية، سلسلة بشرية على طريق السنطة – طنطا، فيما نظم أهالي قرية محلة زياد التابعة لمركز سمنود، سلسلة أخرى على طريق المحلة.
 
 
القليوبية
 
أما في القليوبية، فخرجت مسيرة حاشدة في حي شبرا الخيمة، من أمام مسجد الشهيد عبدالمنعم رياض بمنطقة أم بيومي، كذلك خرج أهالي عرب العليقات التابعة لمركز الخانكة في مسيرة أخرى منددة بالحكم العسكري، كما نظم أهالي كفر طحا في مركز شبين القناطر، مسيرة ثالثة، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من ذويهم.
 
 
الإسكندرية
 
 
أما في الإسكندرية، فخرج أهالي منطقة العصافرة في تظاهرة حاشدة، مرددين هتافات من بينها: “يسقط يسقط حكم العسكر”، وأخرى مناوئة لقائد الانقلاب، عبدالفتاح السيسي.
 
 
البحيرة
 
وفي مركز دمنهور، خرج الأهالي في سلسلة بشرية على الطريق الدولي، فيما شهدت مدينة إدكو تنظيم سلسلة بشرية أخرى على الطريق الدولي الساحلي، في نفس الوقت الذي نظم فيه أهالي أتاي البارود سلسلة بشرية على طريق القاهرة – إسكندرية الزراعي. بدورهم نظم أهالي كفر الدوار تظاهرة حاشدة، جابت شوارع المدينة، وسط تفاعل ملحوظ من قبل المارة والبائعين.
 
بني سويف
كذلك الأمر في بني سويف، والتي شهدت مدينة ببا، الواقعة جنوب المحافظة، تظاهرة حاشدة، انطلقت من أمام قرية بني ماضي لتجوب المنطقة، منددة بمجازر العسكر منذ انقلابه على الحكم الشرعي.
 
 
الإسماعيلية
 
أما رافضو الانقلاب في الإسماعيلية، فنظموا سلسلة بشرية بمنطقة فايد، رفعوا خلالها شارات رابعة، وأعلام مصر، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين، والقصاص للشهداء.
 
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023