شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السجن عامين لماهينور المصري و9 آخرين في قضية قسم الرمل

السجن عامين لماهينور المصري و9 آخرين في قضية قسم الرمل
ضت محكمة جنح أول الرمل بالإسكندرية، اليوم الإثنين، في القضية رقم 6868 لسنة 2013 جنح رمل أول، والتي يحاكم فيها 10 نشطاء سياسين ومحامين، من بينهم ماهينور المصري؛ باقتحام قسم أول الرمل، وإحراق مقر الحرية والعدالة، بالسجن عامين

قضت محكمة جنح أول الرمل بالإسكندرية، اليوم الإثنين، في القضية رقم 6868 لسنة 2013 جنح رمل أول، والتي يحاكم  فيها 10 نشطاء سياسين ومحامين، من بينهم ماهينور المصري؛ باقتحام قسم أول الرمل، وإحراق مقر الحرية والعدالة، بالسجن عامين وكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم.

وكانت النيابة العامة وجهت للنشطاء اتهامات من بينها: التجمهر والاعتداء على موظفين عموميين متمثلين في ضباط شرطة وإصابة عدد منهم، الاعتداء على ممتلكات عامة وقسم شرطة أول الرمل والاعتداء على مقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة “فلمنج” وإحداث تلفيات فيه.

وتعود وقائع القضية إلى مارس 2013، إذ اعتدى عدد من قوات الأمن على أفراد القسم والمحامين الذين حاولوا الاعتصام داخل القسم اعتراضًا على الاعتداء عليهم.

يذكر أن النشطاء الصادر بحقهم قرار السجن هم: ماهينور المصري، عمرو محمود أبو الخير، يوسف شعبان، لؤي عبد الرحمن القهوجي، محمد مسعد محمد، إسلام محمد عبدالقادر، إيهاب أحمد لبيب، محمد ممدوح محمد، أحمد عبدالفتاح، وحسن إبراهيم حسن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023