شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن: مقتل الكساسبة يزيد الإصرار على تدمير تنظيم الدولة

واشنطن: مقتل الكساسبة يزيد الإصرار على تدمير تنظيم الدولة
قال البيت الأبيض الأمريكي إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكد للملك الأردني عبد الله الثاني أن مقتل الملازم أول طيار معاذ الكساسبة "سيشد من عزم المجتمع الدولي لتدمير داعش"
قال البيت الأبيض الأمريكي إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكد للملك الأردني عبد الله الثاني أن مقتل الملازم أول طيار معاذ الكساسبة “سيشد من عزم المجتمع الدولي لتدمير داعش”.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الستير باسكي إن “الرئيس (أوباما) والملك الأردني عبد الله الثاني التقيا هذا المساء (الثلاثاء) في المكتب البيضاوي، حيث قدم الرئيس تعازيه العميقة لموت الملازم أول معاذ الكساسبة”.

وأضافت باسكي أن “الرئيس والملك عبد الله أكدا على أن جريمة القتل الدنيئة بحق الأردني الشجاع (معاذ الكساسبة) سوف يعمل على شد عزيمة المجتمع الدولي لتدمير داعش”.

 وكان الرئيس الأمريكي قد التقى مساء الثلاثاء بالملك عبد الله بن الحسين في البيت الأبيض بصحبة كل من نائبه جوزيف بايدن ووزير خارجيته جون كيري في لقاء استمر عشرين دقيقة قبل أن يغادر الملك الأردني متوجهًا إلى عمان عقب الاجتماع.

ونشر موالون لتنظيم الدولة تسجيلاً مرئيًا يظهر عملية قتل الملازم أول طيار معاذ الكساسبة بالحرق، وذلك بعد أن طالب تنظيم الدولة بإطلاق سراح العراقية ساجدة الريشاوي، والتي قامت السلطات الأردنية بإعدامها شنقًا مع مواطنها زياد الكربولي فجر اليوم الأربعاء.

وانتهت الخميس الماضي مهلة حددها تنظيم الدولة موعدًا نهائيًا لإتمام صفقة تبادل المعتقلة العراقية لدى الأردن ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الرهينة الياباني لديه كينجي غوتو والحفاظ على حياة الكساسبة، قبل أن يقدم التنظيم السبت الماضي على ذبح غوتو، بحسب تسجيل مصور.

 وكانت عمّان أعلنت موافقتها على إطلاق سراح الريشاوي مقابل الكساسبة، إلا أنه طالب تنظيم الدولة بأي إثبات على أن الطيار “بخير”.

وأعلن تنظيم الدولة في 24 ديسمبر الماضي، أسر الكساسبة بعد إسقاط طائرته الحربية التابعة للتحالف الغربي – العربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قرب مدينة الرقة السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023